الرئيسية » عالم الفن » مسلسلات رمضان 2014 - ملخص اخبار المسلسلات وعودة باب الحارة 6
مسلسلات رمضان 2014 - ملخص اخبار المسلسلات وعودة باب الحارة 6
23/06/2014 - 19:18
خلال شهر رمضان المبارك، تكثر الأعمال الفنية العربية، وذلك لأن الشهر الفضيل يجمّع العائلة بالرغم من ضغوطات الحياة والعناء في كسب لقمة العيش، فإن كنا مسلمين أو مسيحيين نجتمع في المنزل في كنف العائلة خلال الشهر المبارك، وهو الأمر الذي لفت إنتباه شركات الإنتاج السينمائية والتلفزيونية والإذاعية التي باتت تسوّق مسلسلات يتابعها الجميع في الشهر الفضيل. 
 
من هنا، نلحظ ما يسمى بـ مسلسلات رمضان 2014 المبارك، التي يصل عددها الى عشرات المسلسلات العربية مثل الخليجية، الأردنية، المصرية، اللبنانية، وحتى المسلسلات متعددة اللهجات التي تدمع نخبة من نجوم الفن والعالم العربي، والتي تبث باستمرار على كبرى الفضائيات العربية ومنها قنوات الإم بي سي على مختلفها، والمستقبل والإل بي سي، و إم تي في، وما الى ذلك من فضائيات.
 
ولا بد من أن نذكر أن الجمهور بات يترقب بشغف المسلسلات الرمضانية، ومنها المسلسل السوري الشهير باب الحارة 6 في جزئه السادس. مسلسل باب الحارة إخراج بسام الملا هو واحد من أشهر المسلسلات الرمضانية في العالم العربي والتي تعلم قيم الوطنية ورفض الاحتلال واحترام الأكبر سنا والطاعة للأهل. ويشهد المسلس في جزئه السادس ولا نعرف إن كان الأخير، عودة الممثل السوري القدير عباس النور في دور أبو عصام، بالإضافة الى مشاركة النجمين أيمن زيدان وسليم صبري. وتتلخص قصة المسلس حول حارة الضبع التي تعيش تحت الانتداب والاحتلال، وتقاومه بشجاعة وبسالة.
 
ويبرز من بين المسلسلات أيضا، مسلسل كيد الحموات الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي ساخر يشمل بعض المواقف الطريفة والمضحكة، وهو من انتاج شركة إم جي آر للمدوح شاهين، وبطولة مي سليم وهالة صدقي وسوسن بدر وماجدة زكي.
 
ويطل علينا في رمضان 2014 الممثل السوري الشاب قصي الخولي، في مسلسل مصري جديد بعنوان سرايا عابدين وهو مسلسل تاريخي يعود الى فترة حكم الخدوي اسماعيل للجمهورية المصرية، ويتطرق للتوتر السياسي في تلك الفترة. ويشارك في العمل الى جانب نخبة من النجوم الفنانة يسرا ونيللي كريم.
 
هذا، ونشهد في رمضان 2014 عشرات المسلسلات الجديدة التي يأمل القائمون عليها أن تحظى بأعلى نسبة مشاهدة وتنال إعجاب الجمهور.
 
ومن بين مسلسلات رمضان 2014
 
مسلسل فرق توقيت
يشارك المطرب المصري الشاب تامر حسني في مسلسل فرق توقيت الى جانب كل من حسن يوسف ونيكول سابا ومي سليم وظافر العابدين. تدور قصة المسلسل حول علاقة الرجل بالرمأة من خلال منظور معاصر في اقلب اجتماعي كوميدي، ويتطور العلاقات العاطفية والاجتماعية من خلال تجارب عاطفية يخوضها أبطال المسلسل من قصص حب وغراميات.
 
مسلسل صاحب السعادة
يطل الزعيم عادل إمام بمسلسله الرمضاني وهذه المرة يقدم لجمهوره شخصية "بهجت" وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول حياته بعد تقاعده من عمله كرجل حكومة، وعالمه الذي يدور حول زوجته وأبناءه وأحفاده والذي يشغلون كل وقته وتفكيره، حيث يقدم المسلسل مجموعة من المواقف والمشاكل التي يلاقيها "بهجت" بسبب غيرة زوجته الشديدة عليه، ومشاكل مع أبناءه وأزواجهم، وأحفاده بسبب اختلاف الأجيال بينهم. يشارك عادل إمام البطولة كل من لبلبة ومادلين طبر وخالد زكي وأحمد عيد.
 
مسلسل سيدة مصر الأولى
تجسد الفنانة المصرية الشهيرة غادة عبدالرازق دورا مميزا في المسلسل الجديد سيدة مصر الأولى، بعد أن حلت مكان النجمة اللبنانية سيرين عبد النور، التي اعتذرت عن أداء الدور. ويشارك في البطولة ممدوح عبد العليم وريهام وهو من إخراج محمد بكير.
تلعب غادة عبد الرازق دور زوجة رئيس الجمهورية، والتي تعمل جاهدا لإيصال زوجها الى كرسي الرئاسة. تتميز شخصيتها في المسلسل بالطموح والقوة.
 
مسلسل سيرة حب
تعود النجمة اللبنانية الفاتنة سيرين عبد النور بقوة الى الساحة الفنية وخصوصا في رمضان 2014، من خلال مسلسل سيرة حب الذي يشاركها في بطولته النجم الوسيم مكسيم خليل الذي سبق وتعاونا معا في مسلسل روبي في العام 2012. ويشارك في التمثيل كل من فيدرا وسامي عدلي وخالد سليم ورشا مهدي وهو من تأليف محمد رشاد العربي وإخراج محمد جمال العدل. مسلسل سيرة حب رومانسي مأخوذ عن مسلسل فينزويلي مكون من 90 حلقة، تظهر سيرين خلال المسلسل بشخصية جديدة ومختلفة عن أدوارها السابقة.
  
إمبراطورية مين
تطل علينا الفنانة هند صبري في مسلسل اجتماعي سياسي ساخر، يجمع بين الكوميديا والتراجيديا بعنوان "إمبراطورية مين" من إخراج مريم أبو عوف، وتأليف غادة عبد العال بالتعاون مع هند صبري نفسها كونها صاحبة فكرة المسلسل. إمبراطورية مين بطولة بدرية طلبة، عزب أبو العوف، سلوى خطاب، ومحمد شاهين، بالمشاركة مع ضيوف الشرف: يسرا وهاني رمزي ومحمد فراج والراحل حسين الإمام.
 
حلاوة الروح
حلاوة الروح هو مسلسل درامي إجتماعي من إخراج المخرج المبدع شوقي الماجري يتخلل قصة حب ويظهر أوضاع السياسة، تدور أحداثه حول صراع ما بين الفنانة السورية نسرين طافش والتي تقوم بدور ليلى كإعلامية بارزة في قنانة السياسة وبين مصالح زوجها رجل الأعمال، وأما عن نتيجة الصراع فكان ترك ليلى لعملها من أجل إرضاء زوجها. الأمر الذي أدى إلى الفنان خالد صالح (جمال) مديرها فيالقناة في محاولة إقناعها وإعادتها إلى عملها في السياسة. 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:40
  • 12:40
  • 04:17
  • 07:12
  • 08:34
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1