الرئيسية » اخبار محلية » 54 شهيداً حصيلة أول ايام عيد الفطر
54 شهيداً حصيلة أول ايام عيد الفطر
28/07/2014 - 21:41

استشهد 10 مواطنين في غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ما يرفع حصيلة شهداء الاثنين لـ 54 ومنذ بدء العدوان لـ 1087 شهيدا و 6500 جريح.

وأفادت الانباء أن خمسة 5 مواطنين استشهدوا وأصيب نحو 20 شخصا في استهداف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين بالقرب من الجامعة الإسلامية بخان يونس.

والشهداء هم: محمد جمعة شعت 30 عاما، محمد فضل الاغا 30 عاما، وثلاثة اشقاء وهم احمد ومروة وداليا الاغا.

واستشهد المواطن محمود عبد الجليل أبو كويك 31 عاما واصيب 5 اخرين بجراح مختلفة في قصف إسرائيلي استهدف ارض زراعية في الجلاء بغزة.

كما استشهد ثلاثة مواطنين في غارة استهدفت منزل عائلة أبو إسماعيل في المغازي وهم عيسى موسى وسالم الفار ورمزي الفار.

وأعلنت المصادر الطبية عن استشهاد عبد الصمد محمود احمد رمضان 16 عاما في المحافظة الوسطى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل.

كما استشهدت عزة عبد الكريم عبد الحمن الفليت 44 عاما متأثرة بجراحها في مصر.

وأعلن عن استشهاد المواطنة فايزة احمد عبد الفتاح النادي 59 عاما متأثرة بجراحها التي اصيبت بها مساء اليوم في جباليا، واستشهاد علي حسن الهواري 31 عاما متأثرا بجراحه الذي اصيب بها في 21 /7 حيث كان يعالج في مستشفى بالقدس.


كما سبق هؤلاء الشهداء استشهاد خمسة آخرين في غارتين على خانيونس فقد استشهد المواطن مصطفى العبادلة في قصف منزل العبادلة في القرارة كما استشهد محمود القصاص وشادي فروانة وناجي احمد الرقب 19 عاما ورامي خالد الرقب 35 عاما في غارة استهدفت مجموعة من المواطنين بخانيونس.

وكثفت المدفعية الإسرائيلية الليلة من قصفها لكافة المناطق الحدودية لقطاع حيث أوقعت 6 شهداء و50 جريحا في جباليا والنصيرات.


وأكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة استشهاد خمسة مواطنين وإصابة 50 اخرين في تواصل القصف المدفعي على مخيم جباليا وغيرها من المناطق.

وشهداء جباليا هم: المسنة مريم خليل عبد ربه (70 عاما)، وهاني ابو خليفة، والطفل يوسف عماد قدورة، والطفلة هند عماد قدورة، والطفل محمد موسى علوان.

كما أعلن في مستشفى شهداء الاقصى عن استشهاد المواطن أيمن شكر في تواصل القصف المدفعي على النصيرات وسط القطاع.

واستشهد عصر اليوم 10 مواطنين بينهم 8 اطفال لبسوا ملابس العيد وذهبوا ليلعبوا على الارجوحة لقضاء أول أيام عيد الفطر إلا أن غارة إسرائيلية حولتهم إلى أشلاء اضافة إلى اصابة 40.

وأكد أيمن السحباني مدير الاستقبال في مجمع الشفاء وصول عشرة شهداء في الغارة التي استهدفت حديقة في مخيم الشاطئ.

وأغار الطيران الحربي على مبنى العيادات الخارجية في مجمع الشفاء الطبي في غزة، كما شن الطيران غارة على منزل الرقب في بني سهيلا بخانيونس.

واعلن عن استشهاد المواطن يحيى محمد عبد الله العقاد (49 عاما) واصيب 3 اخرين بجراح مختلفة في منطقة الفخاري بخانيونس.


وانتشلت طواقم الاسعاف جثامين اربعة شهداء من حي الزيتون من تحت الانقاض.

واصيب 18 شخصا في تواصل القصف المدفعي على المنطقة الوسطى والشمال وغزة.

واغار الطيران الحربي على منزل عود لعائلة قدورة في جباليا شمال القطاع كما جددت المدفعية الاسرائيلية قصف مناطق ابراج الشيخ زايد والندي والعودة وشرق جباليا بشكل مكثف

وسبق هذه المجزرة استشهاد 15 مواطنا في غارات إسرائيلية على غزة وآخرين متأثرين بجراحهما بالإضافة إلى انتشال عدد من الشهداء من تحت الأنقاض.


وأعلن الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة انتشال 3 شهداء آخرين من خزاعة من آل قديح.

كما أعلن استشهاد الطفل أحمد محمود عبد أبو النجا 15 عاما متأثرا بجراحه في مستشفى ناصر.

وانتشلت الطواقم الطبية جثامين 5 شهداء من خزاعة، كما أعلن عن استشهاد المواطن إبراهيم قشطة 17 عاما متأثرا بجراحه في احد مشافي مصر.
كما استشهدت المواطنة دولت نافذ قديح 20 عاما متأثرة بجراحها في مستشفى الأوروبي.

وأعلن عن استشهاد محمد شحادة ابو لوز 22 عاما شمال قطاع غزة، واستشهاد سميح جبريل جنيد 4سنوات شرق جباليا وإصابة آخر بجراح متوسطة.


وفي ساعة مبكرة من فجر اليوم اعلن عن استشهاد المواطن عماد جميل العبد البردويل 44 عاما متأثرا بجراحه الذي أصيب بها في 11/7/2014 في مجمع الشفاء الطبي، كما استشهد حسين حسن ابوالنجا 65عاما وإصيب اخر بجراح حرجة شرق خانيونس.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:34
  • 12:39
  • 04:17
  • 07:16
  • 08:38
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1