الرئيسية » رياضة » الفيفا يصوت على طلب الفلسطينيين تعليق عضوية اسرائيل
الفيفا يصوت على طلب الفلسطينيين تعليق عضوية اسرائيل
29/05/2015 - 06:02
من المتوقع أن يصوت مؤتمر اتحاد كرة القدم العالمي "الفيفا" في مدينة زوريخ السويسرية بعد ظهر اليوم على طلب الفلسطينيين تمرير مشروع قرار يقضي بتعليق عضوية اسرائيل في الاتحاد.
 
يحتاج مشروع القرار هذا لتمريره مصادقة خمسة وسبعين بالمئة على الاقل من الدول الاعضاء في الاتحاد والبالغ عددها مئتين وتسع دول، وأعلن رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشل بلاتيني ان الاتحاد الاوروبي سيعارض مشروع القرار الفلسطيني.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد حذر الليلة الماضية من أن "تمرير مشروع القرار الفلسطيني قد يؤدي الى انهيار الفيفا".
وبدوره أعرب رئيس الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم، عوفر عيني، عن "أمله في أن يؤيد مؤتمر الفيفا حل الوسط الذي اقترحته اسرائيل لتحسين ظروف الرياضيين الفلسطينيين في الضفة الغربية، وبالتالي إلغاء التصويت على مشروع القرار الفلسطيني".
هذا وسيدلي اعضاء الهيئة الانتخابية في اتحاد كرة القدم العالمي اليوم الجمعة بأصواتهم في الانتخابات لرئاسة الاتحاد، وسط اكتشاف فضيحة الفساد الكبرى التي يشتبه في مسؤولين كبار في الاتحاد بالضلوع فيها. وأعلنت الولايات المتحدة الليلة الماضية تأييدها لترشيح الامير الاردني علي بن حسين الذي يتنافس على رئاسة الفيفا مع الرئيس الحالي سيب بلاتير الذي يشغل هذا المنصب لمدة اربع فترات ولاية متتالية.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:32
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:17
  • 08:39
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1