الرئيسية » عالم حواء » 5 خطوات للحد من شيخوخة البشرة
5 خطوات للحد من شيخوخة البشرة
29/01/2016 - 11:39
العديد من النساء تظن ان الشيخوخة تبدأ من سن الثلاثين ولكنها قد تبدأ قبل ذلك لتكون في منتصف العشرينات، لكنها تبدأ المرأة بملاحظة خطوط دقيقة حول العين مع بلوغ الثلاثين، بالاضافة الى بقع الداكنة وجفاف البشرة.
 
 لكن لا داعي للذعر لان هناك خمس عادات اساسية لابعاد شيخوخة البشرة:
 
اولاً وضع واقي الشمس مهم جداً واسهل وسيلة للحصول على بشرة رائعة ونضرة، فبمجرد وضعه يصبح كخط دفاع للبشرة ضد البقع السوداء والتجاعيد التي تسببها اشعة الشمس. لكن لمعرفة اي نوع انسب لبشرتك عليك استشارة احد الاطباء الجلدية.
 
ثانياً واقي الشمس لا يكفي لنتائج ايجابية، فعليك ايضاً استعمال مضادات الاكسدة يومياً لزيادة فعالية واقي الشمس. تلك المضادات الاكسدة من خلال تناول الاطعمة الغنية بالوميغا 3 كالسلمون السردين واللوز، بالاضافة الى الطعمة الغنية بالفيتامين C.  
 
ثالثاً معالجة حب الشباب من اهم الخطوات للمحافظة على  نقاء البشرة، اذاً بمجرد استخدامك حبوب بمنتجات تحتوي على البنزويل بيروكسايد الذي يعمل على قتل البكتريا التي تسبب حب الشباب. 
رابعاً تقشير البشرة مرتين اسبوعياً للحفاظ على نضارتها هو من اهم الخطوات لتجديد البشرة ضد حب الشباب، حيث يجب تقشيرالبشرة مرتين اسبوعياً والترطيب من بعدها. 
اخيراً وليس آخراً كريم للعيون اساسي، فالعيون هي الدليل الاكبر لعمرك ولذلك عليك وضع الكريم العين يومياً قبل النوم للتخلص من الهالات السوداء والتجنب خطوط التجاعيد حول العين.  
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:39
  • 12:39
  • 04:17
  • 07:13
  • 08:34
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1