الرئيسية » علوم » هل مريض الربو ممنوع من ممارسة الرياضة؟
هل مريض الربو ممنوع من ممارسة الرياضة؟
04/02/2016 - 06:50
 لم يمنع الطب مريض الربو من ممارسة الرياضة والتمارين البدنية كما هو شائع عند بعض الناس، بل نصح بعد الإفراط بالأنشطة ومعالجة المرض بالطرق التي تتناسب مع حالة المريض.
أكد باحثون من خلال دراسة حديثة أجريت في جامعة كونكورديا الكندية وشارك فيها 643 شخصا يعانون الربو، أن أكثر الأشخاص نشاطا كانوا الأكثر قدرة على التحكم بعوارض الربو لديهم بغض النظر عن نوع الرياضة التي كانوا يمارسونها من رياضة المشي، ركوب الدراجة إلى اليوغا.
 
ويشير الباحثون إلى أن الوسيلة الأفضل للوقاية من مخاطر الربو تكمن في استخدام أداة الإستنشاق قبل ممارسة التمارين الرياضية وبعد الإنتهاء منها أيضا.
 
 
هذه المشروبات ستقضي على صحتك احذرها
توصلت دراسة حديثة نشرت في المجلة العلمية Circulation، إلى ان المشروبات الغازية والتي تحتوي على السكر تساعد الجسم على تخزين الدهون وبالتالي ترفع من حدة الإصابة بأمراض القلب والسكري.
 
وتشير الدراسة إلى أن من يتناول هذه المشروبات بانتظام تصبح لديه الأنسجة الدهنية  المسؤولة عن أمراض القلب عرضة لتخزين الدهون.
وقد طبقت الدراسة على 1000 شخص (45 عاما) يشربون هذه المشروبات دائما، وتبين بعد مرور ست سنوات أن لديهم الكثير من الدهون حول الأعضاء الداخلية كالكبد.
 
في السياق نفسه، أكد باحثون من جامعة هارفرد في دراسة نشرت في مجلة الكلية الأميركية لأمراض القلب ان شرب كوب واحد من المشروبات الغازية أو المحلاة بالسكر يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 35%، وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 16%، والنوع الثاني من السكري بنسبة 28%.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:34
  • 12:39
  • 04:17
  • 07:16
  • 08:38
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1