الرئيسية » اخبار محلية » بنك اسرائيل: لا يوجد أي مبرر لإلغاء الورقة النقدية من فئة 200 شيكل في هذه المرحلة
بنك اسرائيل: لا يوجد أي مبرر لإلغاء الورقة النقدية من فئة 200 شيكل في هذه المرحلة
26/09/2024 - 08:33
حول موضوع مقترح الغاء الورقة النقجية من فئة 200 شيكل، أوضح بنك إسرائيل أنه لم يدرس بعد موضوع إلغاء الورقة النقدية من فئة 200 شيكل، وأنه لا يوجد أي مبرر لذلك في هذه المرحلة. البنك يوضح الأمر بعد تصريح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأن نيته إلغاء الورقة.
 
خلال مناقشة في الأسبوع الماضي تناولت الجريمة في المجتمع العربي، اقترح نتنياهو إلغاء مشروع قانون الـ 200 شيكل. والهدف من مثل هذه الخطوة هو تقليل أو تثبيط استخدام النقد، وهو وسيلة الدفع الأكثر شعبية بين المجرمين.
 
تواصل دولة إسرائيل حملتها لإلغاء النقود عن طريق سحب الورقة النقدية من فئة 200 شيكل من التداول، والذريعة هي الحرب على رأس المال الأسود. والأجندة الحقيقية هي أخطر وأشر بكثير.
 
وقد تمت مناقشة اقتراح إلغاء فاتورة الـ 200 شيكل في الماضي في مختلف اللجان التي تعاملت مع رأس المال الأسود، ولكن لم يتم تلقي توصية قاطعة بشأن هذه الخطوة. ورغم ذلك أعلن نتنياهو، ومن دون أساس مهني، أنه يفكر في إلغائها. بنك إسرائيل هو الهيئة المسؤولة عن إدارة النقد في إسرائيل، بما في ذلك الأوراق النقدية.
 
وقال بنك إسرائيل: "إن بنك إسرائيل سيعرض موقفه المهني تجاه مثل هذه الخطوة، إلى الحد الذي يتم طرحه للنقاش. سلطة إلغاء الأوراق النقدية بموجب القانون تقع على عاتق المحافظ. حتى الآن، لا يوجد ما يكفي من ذلك". وقد تم تقديم مبررات مهنية مبنية على إلغاء هذا القانون أو ذاك".
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 05:12
  • 12:31
  • 03:56
  • 06:30
  • 07:46
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1