الرئيسية » دين ودنيا » مستشار المفتي المصري ينتقد فتوى تطليق الزوجة "الإخوانية"
مستشار المفتي المصري ينتقد فتوى تطليق الزوجة "الإخوانية"
03/02/2014 - 19:15

انتقد الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية المصرية، في مداخلة هاتفية لبرنامج “حول الاحداث” علي قناة التحرير، الفتاوى التي ترددت في الفترة الأخيرة عن إمكانية تطليق الرجل زوجته، لأنها على اتجاه سياسي معين، مؤكدا أن هذا ليس من الشريعة الإسلامية.

وأوضح “عاشور” أن “الإسلام الصحيح يحثنا على الحفاظ على وحدة الأسرة، ولا يتم التفريق بين الرجل وزوجته لهذه الأسباب البسيطة”.

قال عاشور إنه “إذا كانت الزوجة تقوم بأعمال إرهابية، أو تستحل دماء المسلمين، فإنها لابد أن تحول إلى جهات التحقيق فورا لأنها تضر بالمجتمع، وللزوج حرية الاختيار في تطليقها أم لا”.

وكان الشيح مظهر شاهين، قد أفتى بجواز تطليق الزوج لزوجته الإخوانية، باعتبارها خطرا على المجتمع ككل، قائلا: “الزوجة الإخوانية ذنب يجب التخلص منه بالتطليق، ومن الممكن أن نكتشف وجود خلايا نائمة في مؤسسة ما، أو زميل يتضح لنا أنه كذلك، لكنه من غير المعقول أن تكتشف أن زوجتك التي تنام بجوارك هي تابعة للجماعة الإرهابية وأنت لا تعلم، فمن الأفضل أن أضحي بالزوجة الإخوانية، ولكن ليس من المقبول أن نضحي بالوطن”.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
1
1
هناك شيوخ , قد اعمى الله قلوبهم , لانهم ما صدقوا ما عاهدوا الله عليه , وبسبب شئمهم , ينزل بامتنا , ما ترون من البلاء
فاعل خير - 10:58 23/02/2014
  • 04:30
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:18
  • 08:41
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1