الرئيسية » تكنولوجيا » أبل تتعاقد مع سامسونج لتصنيع مُعالجات آيفون وآيباد
أبل تتعاقد مع سامسونج لتصنيع مُعالجات آيفون وآيباد
25/11/2014 - 20:44

بحسب التقرير الذي نشره موقع صحيفة "كوريا تايمز" الإلكترونية، فإن سامسونج ستقوم وفقًا للصفقة بتصنيع 80 بالمئة من مُعالجات آيفون وآيباد، وهو ما سيجلب مليارات من الدولارات للشركة الكورية. وقامت سامسونج سابقًا بصناعة مُعظم المعالجات التي تحتاجها أبل لأجهزتها الذكية، إلا أن الخلافات الأخيرة بين الشركتين دعت أبل للإستغناء عن خدمات سامسونج والتعاون مع شركة TSMc التايوانية، إلا أن ظروفًا لم يلعن عن تفاصيلها دعت أبل للعودة مرة أخرى للتعاقد مع شركة سامسونج.

يُذكر أن أبل التي تقوم بتصميم مُعالجاتها الخاصة لا تمتلك المقدرة التصنيعية على إنتاجها، لهذا تلجأ للتعاقد مع شركات خارجية لتصنيع المُعالجات وأجزاء أخرى مُستخدمة في أجهزة آيفون وآيباد.

حصل تطبيق الدردشة الواتس آب على تحديث جاء بدعم أحدث هواتف الآيفون مع شاشاتهم الأكبر، فإن كنت تملك آيفون 6 أو 6 بلس فمن المهم تحديث التطبيق للإستفادة من البوصات الإضافية في شاشاته مقارنة بآيفون 5 إس. ولم يذكر غير هذا الدعم في جديد التحديث، وكنا نتوقع أن يأتي بدعم الميزة الجديدة في خصوصية إشعارات القراءة التي تحدثنا عنها سابقاً.

وكانت الشركة مطورة التطبيق قد نشرت على موقعها ملف التنصيب المباشر لأحدث نسخة منه لنظام الأندرويد والذي أصبح بإمكانك أن تلغي عرض متى قرأت الرسالة لكن بنفس الوقت لن تتمكن من معرفة متى قام أصدقائك بقراءة رسالتك، أي خصوصية أكبر بنفس الطريقة التي طبقتها مع آخر ظهور.

ومن المزايا الإضافية التي لاحظها المستخدمين دعم إشعارات أندرويد 5 التي تظهر من أعلى الشاشة بدلاً من وسطها كنافذة منبثقة وكذلك أصبحت المجموعات تسع حتى مئة شخص كحد أقصى و أصبحت صورة الملف الشخصي دائرية بدلاً من مربعة. على العموم إنها مسألة وقت حتى يصل هذا التحديث إلى متاجر التطبيقات، لكن الآن إن كنت تملك آيفون 6 أو آيفون 6 بلس حمل تحديث الواتس آب من متجر التطبيقات.

وأطلقت شركة أبل تحديثًا جديدًا لنظام التشغيل الخاص بها iOS، الذي تعمل به أجهزة آيفون، آيباد، وآيبود تاتش، ويجلب التحديث الإصدار رقم 8.1.1 للأجهزة التي كانت تعمل على الإصدار السابقiOS 8.1.. وتهدف أبل من هذا التحديث إلى تحسين أداء أجهزتها القديمة؛ ”أيفون 4 إس” iPhone 4s و"آيباد 2iPad 2 "، والتي شهدت انخفاضًا في الأداء بعد تحديثها للإصدار الجديد من نظام تشغيل iOS. وغالبًا ما تواجه أجهزة آبل القديمة التي تحصل على أحدث نسخة من نظام التشغيل مشاكل في السرعة، مما يؤدي في كثيرٍ من الأحيان إلى تدهور في الأداء، وهو ما يجعل تجربة المستخدم أبطأ وأسوأ مما كانت عليها قبل التحديث.

وبدأ التحديث الجديد بالوصول ”عبر الهواء” OTA لأجهزة شركة أبل العاملة بنظام تشغيل iOS، والذي يبلغ حجمه حوالي 200 ميجابايت، ويتطلب اتصال Wi-Fi وبطارية ممتلئة بنسبة 50% على الأقل لبدء تنزيله وتثبيته. هذا وقد كشفت الشركة أيضًا عن تحديثٍ جديد لنظام تشغيل أجهزة ماك؛ ”يوسيميتي” Yosemite، والذي يحمل الرقم OS X 10.10.1، ويجلب معه بعض الإصلاحات على أداء اتصال Wi-Fi، بالإضافة إلى بعض التحسينات الأخرى.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:31
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:17
  • 08:40
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1