الرئيسية » عالم حواء » تعرفي على طرق التخلص من السمنة بالمشروبات
تعرفي على طرق التخلص من السمنة بالمشروبات
09/01/2015 - 12:35

إن زيادة الوزن قد يكون له أثر نفسي سيء على الشباب أو الكبار ولها تأثير وبخاصة النساء التي يضيع جمالهن بمجرد زيادة أوزانهن، ومن المتعارف عليه أن السمنة تنتج عن الإفراط في الطعام، أو الهرمونات الزائدة داخل جسم الإنسان.

وتزداد نسبة السمنة خاصة عند البنات والسيدات وتتواجد طرق التخلص من السمنة بكثرة في الطعام والشراب، فبدلاً من إستخدام العقاقير الطبية يمكن ترشيد طرق الأكل التقليل من الأكلات التي تحتوى على نسبة زائدة من الدهون، بالإضافة إلي المداومة على التمرينات الرياضية التي تعد من العوامل الأساسية من طرق التخلص من السمنة.

ومن طرق التخلص من السمنة تناول بعض المشروبات، حيث أن الشاي الأخضر من أسهل الطرق المستخدمة للتقليل من الوزن فله تأثير كبير في حرق الدهون، كما أن له فوائد كثيرة منها قدرته علي التقليل من الإصابة بأمراض السرطان، ومن ضمن فوائده أيضاً المساعدة في حرق دهون البطن.

وينضم مشروب الشوكولاطة إلى قائمة المشروبات التى تعد إحدى طرق التخلص من السمنة، والتي تعمل على الشعور بالرغبة في العزوف عن الطعام بسبب إحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

وأيضا المياه التي تحتوي على نكهات، فهي طريقة من طرق التخلص من السمنة فلها عامل كبير في الحفاظ علي توازن السوائل في الجسم، فتناول ست أكواب من المياه يومياً يزيد من الإحساس بالشبع والعزوف عن تناول الطعام، ويمكن إضافة بعض النكهات للإقبال على شرب المياة للتخلص من الوزن الزائد.

كما أن الشاي بالنعنع أيضاً له مفعول السحر في القضاء على الدهون والتخلص منها، وهو يعد إحدى المشروبات المستخدمة في التخلص من السمنة، ويساعد على هضم الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون وتقليل الشعور بالإنتفاخ.

وينضم إلى قائمة المشروبات التي تعد إحدى طرق التخلص من السمنة مشروب الأناناس بالحليب، على أن يكون الحليب منزوع الدسم، كما أن الأناناس يحتوي على بعض المواد التي تساعد على حرق الدهون والهضم.

كما أن الخضروات الورقية فهي تعتبر إحدى طرق التخلص من السمنة ويمكن تناولها طازجة أو مطبوخة أو مسلوقة، حيث تكون تلك الخضروات غنية بالألياف وتقوم بحرق السعرات الحرارية والدهون الزائدة وخاصة بمنطقة الأرداف.

ويمكن تناول كوب من البرتقال خلال الإفطار تناول السلطات الخضراء التي تقوم بفقدان الشهية والزبادي بالخيار على أن يكون منزوع الدسم، فالتخلص من السمنة تتطلب الإهتمام بالمشروبات والمأكولات على حد سواء لإستمرار الرشاقة والقدرة على مزاولة الحياة اليومية والأعمال ببساطة ويسر دون الشعور بالعناء أو ثقل في الحركة

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:31
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:17
  • 08:40
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1