الرئيسية » عالم الفن » علي ربيع يسخر من "الأسطورة" في "مسرح مصر"
علي ربيع يسخر من "الأسطورة" في "مسرح مصر"
11/07/2016 - 11:19
فى الموسم الرابع من "مسرح مصر" والذي بدأ أولى عروضه مع بداية عيد الفطر، شهد العرض الأول منه، والذي حمل عنوان "كواليسنا"، السخرية من بعض الأعمال الدرامية رمضانية بشكل كوميدي نال إعجاب الجمهور، سواء إعلانات أو مسلسلات، وكان أبرز ما تم السخرية منه هو مسلسل "الأسطورة".
 
وخلال العرض قام على ربيع بتقليد محمد رمضان خاصة فى شخصية "رفاعي الدسوقي"، حيث ظهر بملابسه التى ظهر بها فى المسلسل وأبرزها الجاكت الصوف، كما حلق لحيته بنفس الطريقة، ووضع شماعة خشبية كبيرة أعلى ظهره، مستغلاً حملة السخرية من شخصية "رفاعي" على مواقع التواصل الإجتماعي بأنه يضع شماعة فى ملابسه تجعله يمشى بتلك الطريقة، وتحدث بنفس الطريقة ونفس طريقة المشى، حيث أشاد الجمهور بأداء على ربيع خلال ذلك العرض.
 
وقلد محمد أسامة "أوس أوس" شخصية "ناصر الدسوقي"، وقدمت ويزو شخصية "شهد"، أما شخصية "عصام النمر" فقدمها مصطفى خاطر، وسخروا خلال العرض من خمس مشاهد تم تقديمها فى مسلسل "الأسطورة"، وكان المشهد الأول هو مشهد الاشتباك خناقة "رفاعي الدسوقي" مع "عصام النمر" فى الحارة، وتم تقديم المشهد بشكل ساخر على خشبة المسرح.
وكذلك مشهد خناقة "ناصر" و"شهد" على الكورنيش مع شابين قاما بمغازلة الأخيرة، حيث قامت "شهد" فى المسرحية بضربهم وحماية "ناصر" منهم.
والمشاهد الثالث كان مشهد قتل "رفاعي الدسوقي"، حيث تم السخرية منه بنفس طريقة مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تم إطلاق النار على "على ربيع" الذي استقبل طلقات الرصاص وكأنه يرقص.
اما المشهد الرابع الذي تم تقليده هو مشهد ليلة الدخلة بين "ناصر" و"شهد"، حيث تم تناوله بشكل ساخر يظهر فيه عفريت "رفاعي"، الذي يذهب لشقيقه فى غرفته بالفندق ليخبره بأنه تم قتله.
المشهد الأخير لم يقل سخرية عن سابقيه، وهو مشهد انتقام "ناصر الدسوقي" من "عصام النمر"، حيث قام "أوس أوس" الذي يجسد الشخصية بقتل بجمع عائلته كما حدث فى المشهد الحقيقي ليشاهدوا قتل "عصام النمر"، وتم اطلاق الكثير من الدخان كما فى المشهد الأصلي، ليتفاجئ فى النهاية أنه قام بقتل عائلته بالكامل لأن الدخان أعاق رؤيته والوحيد الذي نجى هو "عصام النمر".
كما سخر العرض من مسلسلات أخرى ولكن بشكل هامشى مثل "سقوط حر"، "أبو البنات" و"ونوس"، ونال العرض إعجاب الجمهور الحاضر، حيث وصفوه بأنه من أقوى عروض "مسرح مصر" خلال الأربع مواسم بالكامل.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:31
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:17
  • 08:40
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1