الرئيسية » الوحدات الخاصة تقتحم سجن "ايشل" وتفتش مرافقه
الوحدات الخاصة تقتحم سجن "ايشل" وتفتش مرافقه
28/08/2013 - 15:50

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن قوة من الوحدات الخاصة الإسرائيلية المسماة "يماز" اقتحمت أمس سجن ايشل في بئر السبع وأجرت حملة تفتيش واسعة لعدة ساعات.

وأوضح مدير المركز الباحث رياض الأشقر بان الوحدات الخاصة اقتحمت السجن وقامت بتفتيش المرافق الخاصة به وهى المغسلة والمطبخ وغرفة الكنتين، وأجرت حملة تفتيش واسعة فيها لعدة ساعات بحجة البحث عن إغراض ممنوعة حسب ما قالت إدارة السجن، بينما أقدمت على نقل 5 أسرى من السجن إلى سجون مختلفة بسبب تضامنهم مع زميلهم الأسير ابوسيسى، حيث قامت بنقل الأسيرين عامر بحر، ومحمد صبارنه إلى سجن النقب، ونقلت الأسير منير مرعى إلى سجن ريمون، بينما نقلت الأسير عماد صقر إلى سجن نفحه، والأسير احمد القدرة نقلته إلى جهة مجهولة ويرجح أن يكون قد تم عزله في الزنازين الانفرادية.

وأشار الأشقر إلى أن إدارة السجون أقدمت على هذا الاقتحام والنقل عقابا ًعلى إقدام 8 أسرى من السجن على خوض إضراب مفتوح عن الطعام منذ 3 أيام، تضامنا مع الأسير المعزل م.ضرار ابوسيسي وللمطالبة بإخراجه من العزل الذي يقبع فيه منذ اعتقاله قبل عامين ونصف.

وبين الأشقر بان الأسرى مستمرون في خطواتهم النضالية التضامنية مع الأسير ابوسيسي حتى انتهاء معاناته، حيث كانت الهيئة القيادية العليا قد رفضت عرض إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بنقل الأسير أبوسيسي من العزل الانفرادي في سجن إيشل إلى قسم "الشمور" مقابل وقف الأسرى لخطواتهم التصعيدية ضد إدارة السجون، وهو قسم يوجد فيه أعداد قليلة من الأسرى، وهو يشبه العزل لكنه اكبر قليلأ وأفضل حالاً منه، واكدوا بأنهم لن يتوقفوا حتى تنتهي مأساة زميلهم الأسير بنقله الى غرف الأسرى.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:53
  • 12:40
  • 04:16
  • 07:04
  • 08:23
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1