الرئيسية » اخبار محلية » إسرائيل تمنح فوائد ضريبية لمستوطنات غور الأردن والخليل
إسرائيل تمنح فوائد ضريبية لمستوطنات غور الأردن والخليل
23/02/2014 - 11:28

من المنتظر عرض قائمة البلدات والمدن والتجمعات السكانية التي سوف تمنح فوائد ضريبية في اسرائيل أمام الكنيست لاقرارها، بعد مصادقة الحكومة على القائمة المكونة من 400 تجمع سكاني من ضمنها مستوطنات غور الاردن وجبل الخليل.

وقام موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاحد بنشر هذه القائمة بعد ان حصل عليها، وقد تم ادراج مستوطنة "كريات أربع" في الخليل مع تسع مستوطنات تقع في جبل الخليل ضمن هذه القائمة، بالاضافة لكافة مستوطنات غور الاردن التي سوف تستفيد من تقليص الضرائب.

وشملت القائمة كافة البلدات والتجمعات السكانية المحيطة بقطاع غزة وكافة مستوطنات هضبة الجولان المحتل وكذلك البلدات والتجمعات الحدودية مع لبنان ، وتهدف الفوائد الضريبية الممنوحة لهذه التجمعات إلى دعم "صمود" هذه المناطق.

ونشر الموقع تفاصيل حول الفوائد الضريبية التي ستمنح لهذه المناطق ارتباطا بقربها من المناطق الحدودية "لبنان وسوريا" وكذلك محيط قطاع غزة ، لتشجيع السكن في هذه المناطق والاستثمار بدفع ضرائب أقل بشكل كبير من باقي المناطق.

ويستدل مع دخول مستوطنات جبل الخليل في هذه القائمة والتي ستبدأ حيز التنفيذ الفعلي بداية العام القادم ، التوجه السياسي للحكومة الاسرائيلية اتجاة هذه المستوطنات ، في ظل الحديث عن استعداد الحكومة لشرعنة البؤرة الاستيطانية "افيغيل" ، الواقعة بين مستوطنة "سوسيا" و "معون" والتوجه نحو توسيع هذه المستوطنة استعداد لتشكيل تجمع استيطاني كبير في جبل الخليل ، كي تطالب اسرائيل ببقائه تحت السيطرة الاسرائيلية الكاملة في الحل النهائي .

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 03:58
  • 12:44
  • 04:24
  • 07:50
  • 09:23
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1