الرئيسية » اخبار محلية » دعوة للبدء بمشروعٍ خاص بك وبتمويل وزاري
دعوة للبدء بمشروعٍ خاص بك وبتمويل وزاري
25/02/2014 - 10:45

" هذا المشروع يتم بالتعاون مع مصلحة الاستخدام وماطي المثلث، وهو ملائم للأكاديميين والأكاديميات الباحثين عن العمل، وهو مدعوم وممول من قبل الشركات والوزارات المختلفة".

ابدأ مشروعك..

تدعوكم السُلطة للتطوير الاقتصادي وماطي المثلث، والوكالة للمبادرة إلى تأسيس مصلحة عمل برنامج مدعوم خصيصًا لأجلكم، كما ويدعونكم بهذا للالتحاق بمشروع خاص ومميز يحظى بتمويل من وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل.

من خلال برنامج ابدأ مشروعك، الذي يشمل دورة في مجال المُبادرة إلى تأسيس مصالح العمل المُميزة وإدارتها، وتتألف هذه الدورة من (56) ساعة تعليم جامعية، وتدريب شخصي على التصرف باستقلالية، وفحص جدوى وإمكانية تحقيق خطة المصلحة والحصول على قرض، ومشورة ونصائح في مجال إدارة الأعمال، والانضمام إلى منتدى أصحاب المصالح.

وفي حديثٍ مع أنهار مصاروة مركزة المشاريع في ماطي المثلث قالت: " حسب المفهوم المقبول في الدول المتطورة والدول النامية , تعتبر الإعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة مصدرا مهما لتطوير الاقتصاد وخلق أماكن عمل ثابتة وصحية من الناحية الاقتصادية. بناء على هذا ,في البلاد كذلك ترى الحكومة أن هذة الأعمال هي إحدى الوسائل لتحقيق أهدافها الاقتصادية . إن الافضليات الرئيسية للأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة هي التجديد المرونة , لإنشاء السريع بتكلفة منخفضة وتوزيع المخاطر .

بإمكان هذه الأعمال أن تعطي حلا ملائما لمشاكل إيجاد العمل في الضواحي . الأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة تعاني من عوائق في مجال التمويل, الإدارة, إمكانية الوصول إلى المعلومات ومشاكل بيروقراطية تصعب عليها التعامل مع السوق الحر وتضر في تطورها والاستفادة من الطاقة الكامنة فيها.

تعمل وزارة الصناعة والتجارة وسلطة الأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة على إزالة هذة العوائق وخلق الجو الملائم لإقامة هذة الأعمال التجارية وتطويرها .

برنامج " مبادرون لمصلحة " يتعاون مع مصلحة الاستخدام, سلطة المصالح الصغيرة والمتوسطة, ماطي – مركز لرعاية المبادرات، ويعتمد البرنامج على التعاون القائم بين سلطة الاستخدام وسلطة المصالح الصغيرة والمتوسطة ويتركز التعاون على توجيه مبادرون ذوي قدرات لانشاء مشروع خاص بهم.

وأضافت، يتميز برنامج " ابداء مشروعك " مدعوم من سلة الخدمات التابعة لماطي وهذه الميزة تعطى فقط للمنضمين للمشروع .
أهداف البرنامج :

1. زيادة احتمال الاندماج في سوق العمل للأشخاص الذين شخصوا كأصحاب قدرات لمبادرات اقتصادية.
2. إنشاء أماكن عمل مستقلة من قبل المبادرين والذين سيشغلون من قبلهم.


جمهور الهدف:


نساء ورجال فوق سن العشرين الذين يبحثون عن فرص لإقامة مصلحه مستقلة
مراحل البرنامج
المرحلة الأولى تجنيد أشخاص ملائمين للبرنامج. عقد لقاء شرح وتوضيح للمجموعة المشاركة عن البرنامج
المرحلة الثانية: دورة " كيفية إدارة مصلحة " عبارة عن 14 لقاء كل لقاء 3 ساعات تعقد مرة واحدة في الأسبوع.
المرحلة الثالثة: المساعدة في تحضير برنامج عمل – بلورة نهائية لفكرة ومشروع المصلحة
المرحلة الرابعة : المساعدة والمرافقة بتجنيد تمويل وافتتاح المصلحة
المرحلة الخامسة: بناء مجموعة ودعم للذين أقاموا مصلحة
 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 03:56
  • 12:43
  • 04:23
  • 07:49
  • 09:23
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1