الرئيسية » اخبار محلية » اليابان وسنغافورة تدعمان السلطة بـ 205 مليون دولار
اليابان وسنغافورة تدعمان السلطة بـ 205 مليون دولار
01/03/2014 - 18:36

أعلن وزير خارجية اليابان فوميو كيشيدا ان بلاده ستقدم 200 مليون دولار للحكومة الفلسطينية دعما للموازنة والجوانب الانسانية والمشاريع وخصوصا المدينة الصناعية الزراعية في اريحا، مشيرا الى ان الحكومة اليابانية ستصرف 62 مليون دولار هذا الشهر.
وأكد فوميو كيشيدا خلال لقائه رئيس الوزراء رامي الحمد الله في جاكارتا اليوم السبت على هامش مشاركته في مؤتمر دول شرق اسيا الثاني لدعم التنمية في فلسطين التزام بلاده بتحقيق السلام للوصول الى دولة فلسطينية مستقلة.
واطلع الحمد الله الوزير الياباني على آخر مستجدات العملية السلمية والعوائق التي تقف امام تقدمها جراء التعنت الاسرائيلي واجراءاته على الارض.
واشاد رئيس الوزراء بالدعم الياباني المتواصل للحكومة الفلسطينية وابناء شعبنا مشيرا الى ان اليابان قدمت الى الان مليار 380 مليون دولار معربا ان يستمر هذا الدعم.

وفي سياق منفصل التقى الحمد الله وزير الخارجية السنغافوري ذو الكفلي، حيث اعرب الحمد الله عن امله بان تسفر المفاوضات الجارية عن تقدم يفضي الى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، داعيا سنغافورة ان تدعم الموقف الفلسطيني في هذا الاتجاه.
من جانبه اعلن وزير الخارجية السنغافوري ان بلاده ستقدم دعما بقيمة 5 مليون دولار للبناء المؤسساتي في فلسطين، مشيرا انه سيزور فلسطين في الثالث من مارس القادم.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 03:56
  • 12:43
  • 04:23
  • 07:49
  • 09:23
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1