الرئيسية » اخبار محلية » كفر قاسم: انطلاق الاحتجاجات ضد الهوائيات
كفر قاسم: انطلاق الاحتجاجات ضد الهوائيات
31/05/2014 - 20:39

اطلقت مجموعات شبابيه ،لجنة شعبيه لمكافحة الهوائيات في كفر قاسم يوم امس، النداءات والصرخات الاحتجاجيه على نصب الهوائيات الخاصه بشركات الهواتف الخلويه والمعلنه وضد الهوائيات المخفيه والتي يبلغ عددها قرابة الاربعين هوائيه بحسب مصادر مطلعه، واقيمت الليله الماضيه خيمة اعتصام في منتزه عبد الكريم قاسم، لتكون مقرا لمسيرة النضال والاحتجاجات حتى الحصول على مطلبهم في ازالة الانتينات واعادة نشرها من جديد والزاما بالمعايير وفقا لقوانين السلامه والامان.
وجاءت هذه الخطوة بعد ان ارتفعت حالات الاصابه بمرض السرطان في المدينه ومن مختلف الاعمار بوتيرة عاليه، وتظهر للعيان لثلاث شركات للهاتف الخلويه والمتعاقده منذ عشرات الاعوام، اضافة للبرج الذي يجمع عدة هوائيات فوق المجمع التجاري التابع لراس العين افيك مدخل كفر قاسم ، وبحسب مصادر مطلعه هنالك نحو 40 هوائية منصوبه بشكل سري داخل حاويات فوق السطوح لعدة مبان في المدينه .
واشارت المعطيات من مصادر طبيه الى ان 40 شخصا قد اصيب في العام الاخير في كفر قاسم من بينهم طفلا بمرض السرطان وهذا مؤشر في اية الخطوره فيما لو جريت احصائيات مقارنة بالأعوام السابقه ستشير الى نتائج خطيره وارتفاع حاد بوتيرة عاليه.
وشهدت خيمة الاعتصام الليلة الماضيه منذ الساعه الاولى من نصبها نشاطات وفعاليات وقاموا باستدعاء رئيس البلدية الذي القى كلمته امام المناضلين داخل خيمة الاعتصام وتحدث حول مساهمة البلديه فحص الاتفاقيات واعادة النظر مع الشركات المتعاقده، واوصى بتشكيل لجنة تتبع المستجدات وتعمل على تنظيم الامور ومتابعة الاحداث ، كما وتحدث عن اسباب اخرى تؤدي لامراض غير الهوائيات، الامر الذي اثار استنفار العديد من الناشطين من منطلق وضع قضية الهوائيات الخطر المباشر والسبب المباشر لحالات الاصابه بمرض السرطان،وان نشطاء اعضاء اللجنة لمكافحة الهوائيات المشاركين يطالبون بضرورة توضيح القوانين والمعايير التي تتعلق بملف الهوائيات، وتوضيحها للمواطنين بطرق مبسطة، إلى جانب المطالبه باجراء فحوصات من قبل وزارة جودة البيئة.
ردا على هذا عقب رئيس البلديه عادل بدير بقوله ان البلدية ستفحص الاتفاقيه مجددا مع الشركات المتعاقده لتجد حلا في هذا السياق، فيما اجتمع مع الباحثه نازك عرار من خلال رسالتها الاطروحه سوف تجري ببحث دقيق عن مسببات السرطان والامراض في كفر قاسم وسوف يستخلصون النتائج ليعملوا وفقها، كما وان البلديه ستتوجه لوزارة حماية البيئة للعمل على متابعة القضيه.

هذا وتشكلت اللجنه لمكافحة الهوائيات كل من: بشير طه .. ضياء طه... سامر بدير ... مزهر بدير ...اسلام عامر ... عثمان صرصور ... علي صرصور.. صالح عيسى ... محمد عيسى هائل ابن بري .

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 03:56
  • 12:43
  • 04:22
  • 07:49
  • 09:23
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1