الرئيسية » اخبار محلية » إلقاء حجارة وتجدد المواجهات بين عشرات الشبان وقوات الشرطة في الناصرة
إلقاء حجارة وتجدد المواجهات بين عشرات الشبان وقوات الشرطة في الناصرة
05/07/2014 - 20:10
تظاهر الآلاف من سكان مدينة الناصرة والمنطقة من مختلف التيارات السياسية استنكارًا لجريمة اختطاف وقتل الفتى محمد ابو خضير من القدس والجرائم التي يرتكبها الجيش والشرطة الاسرائيلية بحق المواطنين العزّل في الضفة الغربية، كذلك للتعبير عن سخطهم ازاء العنصرية المتفشية في المجتمع الإسرائيلي.
 
هذا وتجمع المتظاهرون عند ساحة عين العذراء في مدينة الناصرة وانطلقوا من هناك سيرًا على الأقدام صوب ساحة المدينة بمحاذاة مقام شهاب الدين، ومنها يواصل المتظاهرون صوب مفترق بيج فاشن على شارع التفافي الناصرة.
 
يشار الى ان من بين المشاركين كل من عضو الكنيست النائب باسل غطاس والنائب حنين زعبي وواصل طه رئيس التجمع الوطني الديمقراطي، كذلك قيادات ونشطاء من شباب التغيير واعضاء من بلدية الناصرة.
 
يشار الى ان المظاهرة وصلت الى مفترق البيج فاشن على شارع التفافي الناصرة، حيث تصدت هناك قوات من الشرطة للمتظاهرين محاولين منعهم من اغلاق المفترق، ما ادى الى اشتباكات عنيفة تخللها رشق حجارة واطلاق قنابل غاز مسيلة للدموع.
 
يشار الى ان المظاهرة وصلت الى مفترق البيج فاشن على شارع التفافي الناصرة، حيث تصدت هناك قوات من الشرطة للمتظاهرين محاولين منعهم من اغلاق المفترق، ما ادى الى اشتباكات عنيفة تخللها رشق حجارة واطلاق قنابل غاز مسيلة للدموع.
 
بيان الشرطة 
وقد عمم الناطق بلسان شرطة الشمال، بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه "تلقت الشرطة بلاغا حول مشاركة حوالي 150 شخصا في تظاهرة في حي شارع بولوس السادس في مدينة الناصرة، تم خلالها القاء حجارة بإتجاه احدى الدوريات، بالإضافة الى انه تم القاء عبوة تحوي مادة قابلة للاشتعال في احدى حاويات النفايات، مما أسفر ان اشتعالها. وقد هرعت الى المكان قوات الشرطة ووحدات اليسام وقوات حرس الحدود"، كما جاء في بيان شرطة الشمال. وأفاد الناطق بلسان شرطة الشمال في بيان لاحق أن "المتظاهرين توجهوا نحو مفرق الكراجات- شارع التفافي الناصرة محاولين اغلاق المفرق، لكن تم ايقافهم عن طريق قوات شرطة الناصرة ووحدات اليسام وقوات حرس الحدود وغيرها. يشار الى ان قائد لواء الشمال في طريقه الى المكان"، الى هنا بيان الشرطة.
وجاء في بيان آخر للناطق بلسان شرطة الشمال أن "مفرق الكراجات يشهد ازدحامات مرورية خانقة. وقد قال قائد شرطة الشمال معقبا: "شرطة اسرائيل تواصل أعمالها للحد من العنف والأعمال المخالفة للقانون"، الى هنا بيان الشرطة.
 
وفي بيان لاحق عممته الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، جاء فيه "إستمرارا لتظاهرة الناصرة قام مشاركيها بإضرام النيران بعدد من حاويات القمامة كما وتم إشعال النيران بعدد من الإطارات المطاطية، صحيح لهذه المرحلة دون تسجيل إصابات بشرية" بحسب ما جاء في البيان.
 
وصل لاحقا بيان صادر عن الناطق بلسان شرطة الشمال، جاء فيه أنه "على مفرق الكراجات في مدينة الناصرة يتواجد أكثر من 100 شاب في المنطقة الذين يتظاهرون في المكان، وعليه هرعت قوات من الشرطة الى المكان للعمل على تفريقهم، وجدير بالذكر أن مفرق الكراجات المؤدي الى شهاب الدين تم إغلاقه من قبل وحدات الشرطة" كما جاء في البيان. وأضاف البيان "هذا، ويذكر أن شارع التفاف الناصرة تم فتحه أمام حركة السير" كما جاء في البيان.  وفي بيان آخر عممه الناطق بلسان الشرطة، جاء فيه أنه "تم إلقاء إطارات على مدخل بلدة يافة الناصرة، وعليه هرعت قوات الشرطة الى المكان" كما جاء في البيان.
 
وعممت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا المري بيانا جاء فيه: "تم مساء اليوم السبت اشعال عدد من الاطارات المطاطية مع تجمهر حوالي 100 شاب بينما تقوم قوات الشرطة على ابعادهم من الشارع مع معالجة امر الاطارات المشتعلة بالتعاون مع قوات الاطفاء ومع التنويه ان محور الطرقات من منطقة الكراجات لاتجاه ً شعب ما زال مغلقا امام حركة السير ومرور المركبات والمرور وذلك حتى الانتهاء من معالجة الحاصل بينما الشارع الالتفافي مفتوح امام حركة السير والمرور كما وتم اشعال عدد من الاطارات المطاطية التي يتم معالجة امرها عند مدخل يافة الناصرة، اضافة لذلك نؤكد انه خلافا لما تناقلته بعض الجهات في الساعات الاخيرة حول معلومات مفادها قتيل في الناصرة منطقة الكراجات خلال التظاهرة هناك، نشدد انه لم يحصل مثل ذلك هناك (صحيح لهذه المرحلة) كما ويشار ان الشبان في الناصرة شرعوا لاحقا برشق الحجارة بإتجاه قوات الشرطة التي ما لبثت تعمل على ابعادهم مع استعمال وسائل التفريق المناسبة"، الى هنا بيان السمري.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 03:56
  • 12:43
  • 04:22
  • 07:49
  • 09:23
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1