الرئيسية » اخبار محلية » 4 شهداء في قصف مستشفى في غزة وعدد الشهداء يتعدى 541
4 شهداء في قصف مستشفى في غزة وعدد الشهداء يتعدى 541
21/07/2014 - 12:39
 في آخر اعتداء على القطاع، استشهد أربعة مواطنين بينهم أطفال وأصيب 50 أخرون جراء استهداف المدفعية الإسرائيلية لمستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى.
 
وقال كمال خطاب مدير المستشفى إن القذائف سقطت على مبنى العناية المكثفة والجراحة والحضانة والباطني ومبنى الإدارة، الحقت اضرارا بالغة بالمستشفى والمعدات والمستلزمات الطبية التي تعاني نقصا حادا دون قصف.
 
وبذلك ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ15 على التوالي الى 63 شهيدا، وبذلك ترتفع حصيلة العدوان الى 541 شهيدا واكثر من 3160 جريح.
 
وكان قد استشهاد المواطن ابراهيم شعبان بكرون 37 عاما جراء استهداف الاحتلال لمنطقة الشعف شرق مدينة غزة، عند قرابة الثالثة عصرا.
 
كما وقصف الاحتلال مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح.
 
واستشهد ثلاثة مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وهم: تامر نايف جندية 30 عاما ورحمة احمد جندية 50 عاما ومهران كامل جندية 32 عاما.
 
كما ارتفعت حصيلة شهداء منطقة الكرامة الى 5 شهداء وهم ياسمين نايف اليازجي، وميار نايف اليازجي، وجدي اليازجي، وصافيناز اليازجي، وطفل اخر مجهول الهوية.
 
كما ارتفعت حصيلة شهداء منطقة الزنة بخانيونس الى 4 وهم ابراهيم اسعد القرا، ونضال علي محمد ابودقة، ونضال جمعة ابوعاصي، وكرم ابراهيم برهم، ومحمد عبد الكريم المصري ومحمد ابوهداف.
 
كما اغار الطيران الحربي الاسرائيلي على منزل يعود لعائلة شاهين شمال غزة، كما قصفت الطائرات منول المواطن ابو انيس مصلح في المغازي وسط القطاع.
 
وفي مدينة غزة اعلن الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة عن استشهاد المواطنين مجدي محمود اليازجي 56 عاما والمواطن محمد سميح الغلبان في قصف استهدف منزلهم شرق مدينة غزة.
 
واكد القدرة وصول 6 اصابات مختلفة جراء استهداف المنزلهم شرق مدينة غزة.
 
كما اعلن القدرة عن استشهاد المواطنين كمال مسعود (21 عاما) وصالح بدوي (31 عاما) من منطقة الزيتون شرق غزة جراء استهدافهم بشكل مباشر.
 
وقامت طواقم الاسعاف في وقت سابق بانتشال جثة مواطن من عائلة النخالة جراء القصف الذي استهدف منزلهم في حي الشيخ رضوان.
 
وأكد القدره انتشال جثمان الشهيد محمود النخالة من تحت أنقاض منزل العائلة الذي تعرض للقصف صباح اليوم.
 
كما استشهد صباح اليوم الاثنين اليوم الخامس عشر للعدوان المواطن رائد عصام داوود 30عام بمنطقة الزيتون. بالاضافة الى استشهاد المواطن زكريا مسعود الاشقر "24 عاما" من وسط غزة وتحديدا في حي الزيتون في قصف استهدف منزل.
 
وفي حي الشجاعية تمكنت طواقم الاسعاف من انتشال شهدين من شرق الشجاعية ليرتفع عدد شهداء مجزرة الشجاعية الى 75 شهيدا.
 
وقال القدرة ان الشهيدين هما الشهيدة فاطمة ابو أمونة (55 عاما) والشهيد احمد محمد عزام (19 عاما) من مدينة غزة.
 
وفي شمال قطاع غزة اكد القدرة استشهاد المواطن المواطن كمال طلال حسن المصري 22 عام في بيت حانون.
 
اما في مدينة خان يونس فقد قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية منزلا لعائلة المغربي في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس ما ادى الى استشهاد الشهيدين بلال أبو دقة وعبد الرحمن القرا.
 
واعلن الدكتور اشرف القدرة عن استهاد 16 عشر مواطنا من عائلة ابو جامع في قصف منزلهم وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال جثامين ثلاثة عشر منهم في حانيونس بينهم عدد من النساء والاطفال وهم : جودت توفيق احمد ابو جامع 24 عام ، توفيق احمد ابو جامع 5 سنوات، هيفاء توفيق احمد ابو جامع 9 سنوات، ياسمين احمد سلامة ابو جامع 25 عام، سهيلا بسام احمد ابو جامع ،شاهيناز وليد محمد ابو جامع سنة،ريان ابو جامع9 سنوات والمسنة فاطمة ابو جامع وروزان ابو جامع 14 عام شهيدة مجهولة وشهيدين طفلين مجهولين والمواطن احمد سلهوب 34 عام من جيران العائلة . فيما تواصل طواقم الدفاع المدني والاسعاف البحث عن ضحايا جدد.
 
وكان استشهد 11 مواطنا من عائلة صيام في قصف اسرائيلي صباح اليوم لمنزلهم شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
 
وقال الطبيب اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة ان من بين الشهداء ثلاثة اطفال وامرأة وجرى التعرف على تسعة منهم وهم صمود ناصر صيام 26 عاما، محمد محروس سلام صيام 25عاما، بدر نبيل محروس صيام 25عاما، احمد ايمن محروس صيام 17 عاما، مصطفى نبيل محروس صيام 12 عاما ،غيداء نبيل محروس صيام 8 سنوات ،شيرين محمد سلام صيام 32 عاما، دلال نبيل محروس صيام 8 شهور، كمال محروس سلامة صيام 27 عاما.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 03:58
  • 12:44
  • 04:24
  • 07:50
  • 09:23
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1