الرئيسية » اخبار محلية » الجيش الاسرائيلي يعترف بفقدان أحد جنوده في غزة
الجيش الاسرائيلي يعترف بفقدان أحد جنوده في غزة
22/07/2014 - 07:52
اعلن الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، عن فقدان احد جنوده في قطاع غزة، بعد يومين من اعلان كتائب القسام عن اسر احد الجنود خلال الاشتباكات التي دارت قبل يومين شرق مدينة غزة.
 
وانتهى الجيش الاسرائيلي اليوم من تشخيص جثث الجنود الذين سقطوا فجر الأحد في الشجاعية بعد تفجير ناقلة الجند "النكماش" ، حيث سبق وأعلنت اسرائيل مقتل 7 جنود كانوا يتواجدون في ناقلة الجند، ليتبين اليوم تشخيص 6 جثث فقط وفقدان الجندي السابع .
 
وبحسب مراسل القناة العاشرة فأن الجندي السابع قتل في العملية نقلا عن مصادر الجيش الاسرائيلي، ومع ذلك تتناقض الرواية الاسرائيلية حول مصير هذا الجندي الذي يرفض الجيش ذكر أسمه مع ان عائلته في صورة الوضع منذ البداية.
 
ووضعت بعض الاحتمالات لمصير هذا الجندي أولها بأن حماس استطاعت العثور على ملابس أو أمور شخصية لهذا الجندي، أو استطاعت عناصر حماس الوصول الى الجثة وسحبها من موقع الاشتباك، وبقي احتمال ثالث بان الجندي اصيب ووقع في الأسر، وهذا ما يسفر بأن الجيش يعتبر الجندي في عداد المفقودين .
 
وبحسب التحقيقات التي قام بها الجيش الاسرائيلي فأن ناقلة الجند اصابها خلل فني في الشجاعية، حيث ترجل منها ضابط وجندي لربطها بمركبة عسكرية ثانية لجرها، في هذا الوقت بالذات تعرضت الناقلة لقذيفة صاروخية مضادة للدروع، ما تسبب في اصابة الناقلة بشكل مباشر وأدى ذلك لاحتراقها ، وهذا ما أخر حسب الجيش تشخيص جثث الجنود الذين كانوا داخل الناقلة، بحيث ساد الاعتقاد بانهم 7 جنود وضباط ولكن اليوم بعد عمليات التشخيص تبينت فقط 6 جثث .
 
وأشارت هذه التحقيقات الى ان تسجيلات الجيش الاسرائيلي أظهرت ترجل الجندي والضابط من الناقلة، ولكن هذه التسجيلات لم يظهر فيها عناصر حماس ولا اقترابها من الناقلة أثناء احتراقها ، ولم تستطع هذه التحقيقات حتى هذه اللحظة معرفة مكان هذا الجندي ولا مصيره مع ترجيحها بأنه قتل في العملية .
 
وكانت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس اعلنت قبل يومين انها تمكنت من أسر جندي اسرائيلي خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة.
 
واكد ابو عبيدة المتحدث باسم الكتائب في كلمة القاها ان الجندي شاءول ارون اصبح في قبضة المقاومة خلال المعارك مع جنود الاحتلال في حي التفاح .
 
واضاف ابو عبيدة ان الجندي هو شاؤول ارون صاحب الرقم 6092065 في عملية بالتفاح شرق قطاع غزة امس.
 
وتابع ابو عبيدة قائلا" انه يتحدى العدو بان بنفي خبر خطف الجندي وان الاحتلال لم يعلن فقدانه ضمن اخفاءه لخسائره ".
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 03:58
  • 12:44
  • 04:24
  • 07:50
  • 09:23
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1