الرئيسية » اخبار محلية » تمديد الهدنة الى خمسة ايام تبدا من منتصف الليلة
تمديد الهدنة الى خمسة ايام تبدا من منتصف الليلة
14/08/2014 - 04:12
اعلن عزام الاحمد رئيس الوفد الفلسطيني عن تمديد الهدنة الى خمسة ايام تبدا من منتصف الليلة وتنتهي الاثنين المقبل وذلك في محاولة اخرى لانجاز اتفاق يوقف اطلاق النار بشكل دائم ويرفع الحصار عن قطاع غزة .
 
في المقابل وافقت اسرائيل على الهدنة , فقد وافق نتنياهو على هدنة 5 ايام وابلغ وزراء الكابنيت بذلك كذلك ابلغ الجيش بالرد بالنار على اية صواريخ .
 
واضاف الاحمد ان الوفد الفلسطيني سوف يغادر القاهرة صباح الخميس الى رام الله للتشاور مع الرئاسة الفلسطينية. بينما اعلن عزت الرشق ان وفد حماس سوف يغادر الى قطر للتشاور مع مسؤول الحركة خالد مشعل.
 
وكشف الاحمد في مؤتمر صحفي عقد الليلة في القاهرة عن ان المفاوضات مع الوفد الاسرائيلي احرزت تقدما في كثير من النقاط المتعلقة برفع الحصار عن قطاع غزة وتبقى تفاصيل صغيرة جدا تتعلق بالامن والاعمار ورفع الحصار نحاول التوصل الى تفاهم حولها .
 
واضاف الاحمد ان مبادي الاتفاق كلها اصبحت حقيقة قائمة في المفاوضات .
 
واتهم الاحمد الوفد الاسرائيلي بالوقوف وراء تاخر انجاز الاتفاق "لان الوفد الاسرائيلي طوال 72 ساعة الماضية لم يقطن في القاهرة مما تسبب بعدم اكتمال الاتفاق وكان امامنا خيارين اما ان نقول لم نتوصل الى اتفاق او نتابع ويتم تمديد وقف اطلاق النار وبالفعل في اللحظات الاخيرة تم الاتفاق على تمديد النار 5 ايام اخرى على امل التوصل الى انجاز الاتفاق" .
 
ووفقا للاحمد فان المطلب الاسرائيلي بنزع سلاح غزة لم يتم بحثه, كذلك معبر رفح تم تاجيل بحثه لانه شان فلسطيني مصري.
 
واعرب الاحمد عن امله في إعلان وقف دائم لإطلاق النار عند عودة الوفد للمحادثات يوم الاثنين.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 03:59
  • 12:44
  • 04:24
  • 07:50
  • 09:23
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1