الرئيسية » اخبار محلية » كفرقاسم تستضيف المؤتمر القطري للأمان على الطرق
كفرقاسم تستضيف المؤتمر القطري للأمان على الطرق
11/09/2014 - 19:56

إستقبلت الثانوية الجديدة كفرقاسم مساء اليوم الخميس المؤتمر القطري للأمان على الطرق وذلك بحضور طلاب المدرسة الثانوية الجديدة وأولياء أمورهم وأعضاء ونواب رئيس البلدية وضيوف من البلدة والقرى المجاورة.

افتتح رئيس البلدية المحامي عادل بدير فعاليات هذا المؤتمر مرحبا بالحضور جميعا وفي مقدمتهم قائد شرطة كيدما العقيد دافيد فيلوا وقائد شرطة السير ايلن مور ومسؤول شرطة المرور في المركز يونس يونس، حيث قال: "أطالب الجهات المختصة في شرطة اسرائيل وشرطة المرور العمل على إعداد خطة لتفادي هذه الحوادث، وكفى لماكنة القتل هذه، فضحايا حوادث الطرق فاق ضحايا الحروبات". 
ثم قال: "اطالب بان تكون الشرطة على إستعداد دائم وأن لا يستيقظوا فقط عندما تحدث الحوادث، لا نريد مؤتمرات بعد وقوع المُصاب، ما نريده من السلطات توخي الحذر والعمل الدائم وتفعيل الدور الإرشادي في هذا المضمار". وفي النهاية تقدم بشكره الجزيل للأستاذ عدنان صرصور مدير المدرسة الثانوية الجديدة على حسن الاستقبال والتجهيز.

الكلمة الثانية في هذا المؤتمر كانت لقائد حركة السير القطرية في الشرطة – ايلن مور وتطرق بإسهاب الى حوادث الطرق والإحصائيات منذ عام 2010 – 2013 فقد وصل ضحية حوادث الطرق الى 345 قتيل من الوسط العربي والذي يتراوح اعمارهم ما بين 16 – 25 . كما وأكد أن هذه المعطيات تؤكد حتمية العمل الإرشادي والتوعية بين صفوف الشباب. 
قائد حركة السير ايلن مور طالب من رئيس البلدية العمل على بث التوعية من خلال المدارس وأئمة المساجد في توعية الشباب وآداب القيادة السليمة للمركبات، مشيرا "الى اننا نشهد تهور كبير جدا لدى الشباب عند قيادة المركبات" . كما وأكد ان "دور شرطة السير ليس اعطاء مخالفات فحسب بل هي توعية والمخالفات هي اسلوب من اساليب التوعية الترهيبية فقط لكي تكون رادع من العودة لهذه المخالفات والتي قد تؤدي الى قوع الحوادث" .

بعد ذلك كانت فعالية للحضور من خلال عرض محوسب عن حوادث الطرق والآليات التي يجب اتخاذها لتفادي هذه الحوادث.
أما الكلمة الثالثة كانت للمحاضرة الدكتور وفاء الياس – الأمان على الطرقات والتي قدمت محاضرة قيمة جدا للطلاب وأهاليهم تحدثت من خلالها عن أهمية إحترام الحياة، مشيرة "الى أن هذه الحياة التي وهبنا الله إياها يجب أن نحافظ عليها، وهذا دور الأهالي والمدارس في توعية الاولاد والطلاب. قيادة السيارة أمر ليس بسهل ومن يفكر بسهولة هذا الأمر فهو مخطئ وهذا ما يجب أن يعلمه شبابنا".
وفي نهاية المؤتمر قدم رئيس بلدية كفرقاسم استعداده التام لشرطة السير من أجل بث التوعية والإرشاد لطلاب المدارس كخطوة أولى في توعيتهم وتحذيرهم من مخاطر هذه الآفة العصرية. كما وشكر قائد حركة السير في الشرطة ايلن مور مدير المدرسة الثانوية الاستاذ عدنان صرصور على استقباله لهذا المؤتمر والعمل على إنجاحه.

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:00
  • 12:45
  • 04:25
  • 07:50
  • 09:22
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1