الرئيسية » اخبار محلية » رئيس بلدية أشكلون يوقف العمال العرب عن العمل في المدينة
رئيس بلدية أشكلون يوقف العمال العرب عن العمل في المدينة
21/11/2014 - 13:59

عبرت أغلبية بين اليهود في إسرائيل عن تأييدها للقرار الذي اتخذه رئيس بلدية أشكلون، إيتمار شمعوني، بوقف العمال العرب عن العمل في البناء في مؤسسات تعليمية في المدينة.

ورفض رئيس بلدية أشكلون محاولات تصوير قراره الخاص بعدم تشغيل عمال عرب في المدينة على أنه عنصري مبرراً إياه بمطالب سكان المدينة نظراً لتخوفات أولياء أمور الأطفال. وتعهد شمعوني بعودة الوضع في أشكلون إلى سابق عهده حال استتباب الهدوء مجدداً، غير أن رئيس بلدية رهط طلال القريناوي دعا بدوره "جمهور المواطنين من أصحاب الصواب العقلي إلى الإفاقة وعدم السماح لشمعوني الذي نعته بالعنصري بإفساد نسيج العلاقات بين اليهود والعرب في إسرائيل".

على صعيد ذي صلة أعلن رئيس بلدية أشدود أنه أوعز إلى شركات المقاولة بالإعتناء بحراسة رياض أطفال تقع بمحاذاة مواقع للبناء يعمل فيها العرب في المدينة. وقرر رئيسا مجلسيْن إقليمييْن في النقب الغربي وضع حراسة على رياض الأطفال فيهما لاعتبارات مماثلة.

في السياق ذاته إنتقد الوزير اليساري الأسبق أستاذ الحقوق أمنون روبنشتاين بشدة رئيس بلدية أشكلون، مؤكداً ضرورة تقريب المواطنين العرب وليس إقصاءهم من دائرة العمل. وحذر روبنشتاين من أن "تشدد اليمين الإسرائيلي من شأنه أن يتسبب في حرب دينية"، مشيراً إلى أن "الليكود بات يتبنى مؤخراً ولو جزئياً عقائد عنصرية متطرفة".

 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:04
  • 12:45
  • 04:25
  • 07:49
  • 09:21
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1