الرئيسية » اخبار محلية » 200 الف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
200 الف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
19/06/2015 - 16:06
أفادت مؤسسة الاقصى أن "الالاف من الفلسطينيين توافدوا لأداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى في يوم الجمعة الأول من شهر رمضان ، وأفادت مصادر أن أعدادهم فاقت 25.000 مصل. وشهدت مداخل المسجد الأقصى اكتظاظا عند دخول المصلين، فجرا، وازدحمت صفوفهم أثناء الصلاة ، في مصلياته ورحابه، بأعداد كبيرة من المقدسيين والفلسطينيين من الداخل والضفة الغربية، و 800 مصل من غزة، ممن سمح لهم بزيارة القدس والأقصى".
 
 
كما اعتكف في المصلى القبلي ليلة أمس عدد كبير من المصلين، أمضوا وقتهم بين صلاة وذكر وتلاوة القرآن؛ بعد أن فتح باب الاعتكاف في المسجد الأقصى من اليوم الأول في رمضان، في خطوة غير مسبوقة منذ سنوات.
وفور انتهاء المصلين من أداء صلاة الفجر، احتشد العديد من الشبان في رحابه وقاموا بالهتاف وإطلاق الشعارات المناصرة للمسجد الأقصى.
وذكر مدير مؤسسة البيارق –وفيق درويش، أن "مؤسسة البيارق تقوم للسنة الـ 14 على التوالي بتسيير حافلات من جميع بلدات الداخل الفلسطيني الى المسجد الأقصى، في ظل ارتفاع عدد المسافرين من مختلف البلدات، بشكل ملحوظ".
وكانت دائرة الأوقاف الاسلامية أعلنت أن "نحو 70.000 مصل أدوا صلاة التراويح في المسجد الأقصى، مساء أمس".
وفي ذات السياق تشهد أسواق البلدة القديمة نشاطا ملحوظا، منذ صباح اليوم، إذ قام العديد من أصحاب المحلات التجارية بفتح أبوابهم باكرا لاستقبال الوافدين، كما تزينت الأزقة والحارات بالفوانيس والأضواء والتحف الرمضانية.
 
هذا، وأقيمت صلاة الجمعة وسط أجواء من الفرحة والشوق، خاصة من قبل أهالي الضفة الغربية وقطاع غزة الذين منحوا تصاريح لدخول الأقصى، علمًا أنهم يمنعون من الوصول الى الاقصى طوال ايام السنة بسبب القيود الإسرائيلية.
 
وقال الشيخ عزام الخطيب:"يجب السماح لكافة الفلسطينيين من الوصول الى الاقصى والصلاة فيه دون قيود وتحديد إعمار". وأضاف الخطيب أنّ:"لجان النظام وحراس الأقصى وفرق الكشافة والاسعاف وفروا وسائل الراحة للمصلين في المسجد الاقصى".
 
يشار إلى أنّ الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري كانت قد عممت بيانًا، حول صورة الوضع في القدس، جاء فيه:"انتهت صلاة الجمعه الاولى من شهر رمضان المبارك، ظهر اليوم الجمعة، في الحرم القدسي الشريف، وذلك بمشاركة أكثر من نحو 80 الف مصلٍ، من شتى انحاء البلاد والاراضي الفلسطينية، من دون تسجيل اي احداث تذكر"، 
 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 03:57
  • 12:43
  • 04:23
  • 07:50
  • 09:23
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1