الرئيسية » رياضة » الإنجليز لا يريدون مونديال 2022 في قطر
الإنجليز لا يريدون مونديال 2022 في قطر
11/08/2013 - 21:13

طالب الرئيس الجديد للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جريج دايك بعدم إقامة مونديال 2022 في قطر، معتبراً أنه يجب عدم إقامة النهائيات في فصل الصيف أو نقلها إلى مكان آخر غير قطر.

وترددت أنباء قوية في الآونة الأخيرة تفيد بعدم إقامة النهائيات في فصل الصيف، ونقلها إلى الشتاء كما يتردد أن يحدث “دربكة” في جدول الدوريات الأوروبية، وعلى رأسها الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونالت قطر شرف تنظيم كأس العالم 2022 في عام 2010، لكن أصواتاً كثيرة علت في الآونة الأخيرة منها لرئيس “الفيفا” السويسري جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشيل بلاتيني طالبت بإقامة النهائيات في الشتاء، لأن الحرارة تكون مرتفعة جداً في المنطقة الخليجية في فصل الصيف، وتصل إلى نحو 50 درجة مئوية.

وأوضح دايك الذي تولى منصبه في يوليو الماضي خلفاً لديفيد بيرنستين أنه لا ينبغي إقامة النهائيات حسب البرنامج المقرر، وحتى أنه اقترح أن يتم منح الاستضافة إلى بلد آخر.

وقال رئيس الاتحاد الإنجليزي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية “لا أعرف عدد الأشخاص الذين زاروا قطر في شهر يونيو، لكنني واحد منهم، وهناك شيء واحد يمكنني قوله لكم إنه لا يمكن إقامة بطولة لكرة القدم في قطر في هذا الشهر”.

وتابع «حتى ولو كانت الملاعب مبردة، وهذا يبدو من ناحية السياسة البيئية غريباً بعض الشيء، فأعتقد بأنه بالنسبة إلى الحشود والجمهور، سيكون الأمر مستحيلاً”.

ومضى قائلاً «موقفي، وأعتقد بأنه موقف الاتحاد الإنجليزي، هو أنه لا يمكن اللعب في يونيو، لا يمكن أن تلعب كرة القدم في قطر أثناء الصيف».

وتطرق للمرة الأولى إلى نقل البطولة إلى خارج قطر بقوله «إن «الفيفا» أمام خيارين: إما تغيير موعد البطولة، أو تغيير مكان إقامتها ونقلها إلى مكان آخر».

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 03:55
  • 12:41
  • 04:21
  • 07:48
  • 09:21
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1