الرئيسية » عالم حواء » للحامل: تناولي فقط هذه الأطعمة!
للحامل: تناولي فقط هذه الأطعمة!
20/06/2016 - 09:29
تحرص أي سيدة حامل على المحافظة على صحتها وصحة جنينها بشتى الطرق خلال 9 أشهر. لذا، تعرفي من خلال أطيب طبخة على الأكلات التي عليك تناولها خلال هذه الفترة.
1- أكلات بالخضار:
 
يُعتبر البروكلي، الهليون والسبانخ من الخضار الضرورية التي على أي سيدة حامل تناولها، خصوصاً نيئة. حضري أكلات غنية بالخضروات الخضراء كونها تحتوي على نسبة فيتامينات عالية تفيدك، لكن تعلمي تنظيفها أولاً!
2- أكلات بالحبوب:
 
تحتاج أي حامل الى زيادة 15 غرامات الى وزنها الطبيعي كلّ يوم. حضري يومياً اكلات غنية بالحبوب مثل شوربة العدس أو الفاصولياء سوتيه لتزيدي الوزن اللازم وترفعي من معدل الحديد اللازم في جسدك.
3- أكلات باللبن:
 
سيمنحك كوب واحد من اللبن يومياً الكالسيوم، الفيتامينات والمعادن الضرورية لك. إبتعدي عن تناول اللبن الجاهز بالنكهات كونه يحتوي على مكونات سترفع من معدلات السكر لديك! إضغطي هنا وتعرفي على الأطعمة التي يُمنع عليك تناولها خلال فتر الحمل.
4- أكلات باللحوم:
 
تعتبر هذه الأكلات هي مصدر طاقة وبروتين لأي سيدة حامل خصوصاً الخالية من الدهون. إستمتعي بأطيب ما تشتهين مثل برغر اللحم أو الشاورما بدون أي قلق! 
5- أكلات بالمكسرات:
 
3 حبات من الجوز يومياً قد تُغنيك عن أي أطعمة غنية بفيتامين "أوميغا3"! فهذا الفيتامين سيقوي من مناعة جسدك خصوصاً تجاه أي أمراض قد تفتُك بك خلال فترة الحمل، كما سيُغذي طفلك بالداخل ويمنحه الألياف اللازمة. 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:04
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:35
  • 09:05
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1