الرئيسية » عالم حواء » كيف أحافظ على رشاقتي في رمضان؟ بعيداً عن الحميات الغذائية
كيف أحافظ على رشاقتي في رمضان؟ بعيداً عن الحميات الغذائية
25/03/2023 - 10:15
غالباً تستمر الحياة كالمعتاد في شهر رمضان، لكن نقص الطاقة يصبح عذراً لعدم ممارسة الرياضة. بالإضافة إلى ذلك، نشعر أنه من المبرر الإفراط في تناول الأطباق الشهية بعد يوم من العطش والجوع، ينذر باكتساب مزيد من الكيلوغرامات الإضافية. كيف أحافظ على رشاقتي في رمضان؟ الإجابة في التقرير الآتي:
 
من المهم الحفاظ على لياقتنا البدنية وصحتنا طوال شهر رمضان، من دون أن يمنعنا ذلك من تذوق الطعام اللذيذ، والبقاء نشيطين لأداء أعمالنا اليومية، والتركيز في العمل وأداء العبادات. إذا كنت تتساءلين حول كيف أحافظ على رشاقتي في رمضان؟ المفتاح هو إيجاد التوازن بين ممارسة الطقوس الرمضانية، والحفاظ على الصحة والنشاط. فيما يلي بعض الأفكار تساعدك في الحفاظ على رشاقتك في شهر رمضان:
 
أداء التمارين الصحيحة
 
سواء كنت تمارسين الرياضة بانتظام أو لا، فإن الصيام يؤثر على مستويات الطاقة لديك وكيفية عمل جسمك. إذا كنت ترغبين في الاستمرار أو حتى البدء في التمرين خلال شهر الصيام، فإن القيام بالتمارين الصحيحة هو المفتاح لضمان عدم إجهاد نفسك.
ابقي هادئة في الأيام القليلة الأولى حتى يتأقلم جسمك مع مستويات الطاقة الجديدة.
لا تبدئي روتيناً جديداً للتمارين، لا سيما الشاقة منها. تجنّبي زيادة شدّة تدريبك المنتظم لأن عضلاتك قد لا تمتلك الطاقة اللازمة لهذه الدفعة الإضافية.
إذا كنت لا تمارسين التمارين الرياضية وترغبين في البدء خلال شهر رمضان، فابدئي ببطء وبسهولة. اذهبي في نزهات قصيرة أو مارسي رياضة التأمل فهي تقدّم فوائد صحية جمّة، قد يهمك معرفتها.
يمكن أن تساعد تمارين المقاومة مثل القرفصاء، والاندفاع، والضغط، والأوزان المعتدلة في الحفاظ على كتلة العضلات.
مارسي تمارين القلب منخفضة الكثافة مثل المشي السريع أو السباحة أو استخدام آلة التجديف أو المشي أو غيرها من التمارين التي لن تجعلك تتعرقين كثيراً.
بدّلي أيام التمرين أو أضيفي يوماً أو يومين راحة إضافياً بينهما.
التمرّن في الوقت المناسب
 
ممارسة الرياضة في الوقت المناسب أمر مهم للحفاظ على رشاقتك في رمضان.
حافظي على نشاطك الرياضي خفيفاً خلال ساعات النهار.
إذا كنت تنهضين مبكراً، استيقظي قبل ذلك بساعة أو نحو ذلك لممارسة الرياضة قبل السحور. قومي بتمارينك المكثفة بعد ذلك، حيث ستتمكنين من تجديد مستويات الطاقة والمياه بعد ذلك.
تمرني مباشرة بعد الإفطار بشيء خفيف. تجنّبي ممارسة الرياضة مباشرة بعد تناول وجبة كاملة، لأن جسمك يحتاج إلى وقت لهضم الطعام.
إذا كنت معتادة على ممارسة التمارين الرياضية على معدة فارغة، يمكنك أيضاً ممارسة الرياضة قبل الإفطار مباشرة.
إذا كنت تنامين في وقت متأخر، ففكري في ممارسة الرياضة بعد صلاة التراويح.
إلى ذلك، هذه فوائد الرياضة في رمضان.
 
الاستماع إلى الجسم
 
تعمل أجسامنا بشكل مختلف خلال شهر رمضان. لا تتردّدي في تعديل روتين التمرين ومدته حتى تتمكني من الحفاظ على نشاطك دون إرهاق جسمك ووقتك. إذا كنت متعبة، خذي فترات راحة أطول بين التدريبات.
 
الأكل والشرب بشكل صحيح
 
الأكل والشرب بشكل صحيح يبقيك بصحة جيدة طوال شهر رمضان. كما أنه يمنحك الوقود الذي تحتاجينه للحفاظ على طاقتك خلال التدريبات الخاصة بك.
 
عدم إغفال السحور
 
تناولي ما يكفي لتجديد طاقتك. والتي يتم هضمها بشكل أبطأ، مثل الحبوب الكاملة والبروتين، لتبقيك ممتلئة لفترة أطول.
اشربي كمية كافية من الماء، لكن لا تشربيها كلها مرة واحدة. يحتاج جسمك إلى وقت لامتصاص كل هذا السائل. تناولي رشفات منتظمة بدلًا من شرب لتر أو اثنين دفعة واحدة.
المصدر: Prubsn.com.my بعدما اطلعت على كيف أحافظ على رشاقتي في رمضان؟ ما رأيك بالتعرّف على نصائح للحفاظ على ثبات الوزن؟ ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:46
  • 11:53
  • 03:10
  • 05:39
  • 06:55
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1