الرئيسية » عالم السيارات » تحديثات جديدة تطال تويوتا يارس GR وتحصل على هذه القوة
تحديثات جديدة تطال تويوتا يارس GR وتحصل على هذه القوة
13/01/2024 - 12:23
أعلنت تويوتا عن مجموعة من التحسينات والتحديثات التي طالت سيارتها الشهيرة GR يارس، التي نالت لقب أقوى محرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر تيربو، وهو المحرك الذي كان حكراً على النسخة الأكبر “كورولا GR” لفترة من الزمن.
 
تأتي هذه التطويرات لتعزيز مكانة السيارة الصغيرة كنموذج مثالي لسيارات تويوتا الهاتشباك الرالي.
 
أبرز التحديثات التي شهدتها تويوتا يارس GR تتمثل في خيار جير أوتوماتيكي جديد ذو 8 سرعات، الذي يأتي مزوداً بنظام تبريد خاص بسائل ناقل الحركة، ومواد محسنة للعلبة والقابض، فضلاً عن تعديل وضعية نقل الحركة اليدوي لتتوافق مع هيكلية السباق التقليدية، ما يتيح تغيير السرعات بسحب القابض للأعلى ودفعه للأسفل.
 
وتم تصميم هذا الناقل للحفاظ على معدلات القوة المثالية للمحرك، وقد خضع هذا النظام لاختبارات مكثفة في سيارات تويوتا من فئة الرالي وسباقات Super Taikyu.
 
في حين أن هذه الإضافة تقتصر حالياً على يارس GR، تلوح في الأفق إمكانية توفرها لنسخة كورولا GR أيضًا، خاصة في سوق يشهد تواجد منافسين مثل سوبارو WRX بنظام نقل حركة مستمر، وهيونداي إلنترا N بنظام القابض المزدوج.
 
وكشفت تويوتا أن طراز يارس GR المُجدد أصبح بقوة 300 حصان مع 399 نيوتن متر من عزم الدوران.
 
تحديثات جديدة تطال تويوتا يارس GR وتحصل على هذه القوة

تحديثات جديدة تطال تويوتا يارس GR وتحصل على هذه القوة

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 03:56
  • 12:42
  • 04:22
  • 07:49
  • 09:22
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1