الرئيسية » عالم السيارات » نيسان تكشف عن طراز أريا نيسمو بأداء قوي وتصميم مُجدد
نيسان تكشف عن طراز أريا نيسمو بأداء قوي وتصميم مُجدد
15/01/2024 - 12:25
تشهد الساحة العالمية للسيارات الكهربائية زخماً جديداً مع إعلان نيسان عن إطلاق طراز “أريا نيسمو” الذي يمثل قمة التكنولوجيا في مجموعة سياراتها الكهربائية، وذلك خلال فعاليات معرض طوكيو للسيارات 2024.
 
يترقب المتحمسون للعلامة التجارية اليابانية وصول هذا الطراز إلى الطرقات في فصل الربيع، حيث يُعد أقوى نموذج SUV كهربائي يُطلق تحت مظلة نيسان حتى الآن.
 
تم تطوير نيسان أريا نيسمو بالبناء على أساس “أريا e-4ORCE”، ويتميز بمجموعة من التعديلات على الهيكل تشمل جسم خارجي بألوان نيسمو الأساسية، الأسود والأحمر، مما يضفي طابعاً جريئاً وحماسياً على التصميم الخارجي للسيارة.
 
وفي ظل سعي العديد من مُصنّعي السيارات الكهربائية لصناعة أصوات محركات وهمية، يأتي صوت “أريا نيسمو” ليُحاكي أصوات سباقات فورمولا E الكهربائية، مانحاً تجربة قيادة أكثر إثارة وحماس.
 
لم تكتفِ نيسان بالتعديلات الخارجية فحسب، بل أدخلت تحسينات على المقصورة الداخلية، حيث تزينت بمقاعد تحمل شعار نيسمو، ولمسات حمراء على الكونسول الوسطي ولوحة القيادة، بالإضافة إلى الخياطة الحمراء المتباينة وشعار نيسمو الصغير الذي يزين لوحة القيادة، مما يُعزز ارتباط السيارة بالأداء الرياضي.
 
تُقدّم نيسان في السوق اليابانية نسختين من “أريا نيسمو”؛ الأولى هي “نيسمو B6 e-4ORCE” والتي تأتي مزودة ببطارية سعة 66 كيلوواط في الساعة، مولدة قوة 362 حصان وعزم دوران يصل إلى 559 نيوتن متر، بزيادة قدرها تقريباً 30 حصان عن الطراز القياسي من “أريا e-4ORCE” بنفس حجم البطارية.
نيسان تكشف عن طراز أريا نيسمو بأداء قوي وتصميم مُجدد

نيسان تكشف عن طراز أريا نيسمو بأداء قوي وتصميم مُجدد

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:51
  • 11:54
  • 03:08
  • 05:35
  • 06:52
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1