الرئيسية » اخبار عالمية » غارات أميركية وبريطانية على صنعاء والحوثيون يعلنون استهداف سفن حربية أميركية
غارات أميركية وبريطانية على صنعاء والحوثيون يعلنون استهداف سفن حربية أميركية
24/02/2024 - 23:55
شنت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا مساء السبت غارات على العاصمة اليمنية صنعاء، فيما أعلن الحوثيون بعد منتصف ليل السبت – الأحد، استهداف سفينة نفطية وعدة سفن حربية أميركية بصواريخ بحرية وطائرات مسيّرة.
 
وأفاد إعلام الحوثيين، بأن "طائرات العدوان الأميركي البريطاني شنت سلسلة غارات على العاصمة صنعاء"؛ من دون أن يورد تفاصيل إضافية.
 
ونقل إعلام الحوثيين عن مصدر عسكري، لم تسمه، قوله إن "تجدد غارات العدوان الأميركي البريطاني محاولة يائسة لمنع اليمن من عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني في قطاع غزة".
 
وأكد مسؤولون أميركيون تنفيذ ضربات في اليمن في ما قالوا إنها استهدفت أهدافا عديدة للحوثيين؛ حسبما نقلت عنهم وكالة "رويترز".
 
وأضافوا أن "الضربات أصابت 18 هدفا للحوثيين في ثمانية مواقع باليمن".
 
وقال البنتاغون، إن "الضربات الضرورية والمتناسبة استهدفت على وجه التحديد 18 هدفا للحوثيين في 8 مواقع باليمن"، من بينها منشآت تخزين أسلحة ومسيّرات وأنظمة دفاع جوي ورادارات ومروحيات.
 
وقال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، إن "الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ إجراءات، حسب الحاجة، للدفاع عن الأرواح وعن التدفق الحر للتجارة في أحد أهم الممرات المائية في العالم".
 
وأضاف "سنستمر في التوضيح للحوثيين أنهم سيتحملون العواقب إذا لم يوقفوا هجماتهم غير القانونية التي تضر باقتصادات الشرق الأوسط، وتسبب أضرارا بيئية وتعطل إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن ودول أخرى".
 
ومن جانبه، قال وزير الدفاع البريطاني، إن "طائرات تايفون التابعة لسلاح الجو البريطاني نفذت موجة رابعة من الضربات ضد أهداف للحوثيين"، مضيفا "عملنا مع حلفائنا لزيادة تدمير طائرات الحوثيين بدون طيار ومنصات إطلاق الصواريخ".
 
وهذه المرة الأولى التي يعاود الطيران الأميركي البريطاني استهداف صنعاء منذ نحو 3 أسابيع.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:04
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:35
  • 09:05
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1