الرئيسية » اخبار محلية » مقتل الشاب وهب شبيطة من الطيرة برصاص رجال أمن بادعاء تنفيذه عملية دهس
مقتل الشاب وهب شبيطة من الطيرة برصاص رجال أمن بادعاء تنفيذه عملية دهس
03/04/2024 - 06:09
افادت مصادر انه تم إطلاق النار على مشتبه به مسلح بسكين من قبل حراس الأمن عند معبر 109 بالقرب من ألفي منشيه بعد أن قام على ما يبدو بدهس أربعة من رجال الشرطة في كوخاف يائير ولاذ وفر من مكان الحادث. وأصيب أحد رجال الشرطة بجروح خطيرة، وأصيب شرطي آخر بجروح متوسطة، وأصيب اثنان بجروح طفيفة". وعلم ان الشاب هو وهب شبيطة من الطيرة. 
 
وقالت : استمرارًا للعملية بالقرب من مفترق كوخاف يائير، الحديث يدور عن منفذ من الطيرة دهس عددًا من أفراد الشرطة أثناء قيامهم بنشاط قرب الحاجز ثم واصل طريقه إلى حاجز إلياهو وحاول طعن حراس الأمن الذين قاموا بتحييده.وفي تقييم الوضع بقيادة قائد لواء المركز- اللواء افي بيطون، تبين أن حاجز الشرطة تم اقامته ضمن نشاط عملياتي ضد سارقي السيارات، حيث أن المركبة المشتبه فيها بالدهس لا علاقة لها بسرقة سيارات، بل هي عملية دهس متعمدة. وتم توكيل التحقيق للوحدة المركزية.وبحسب المصادر الطبية، فقد أصيب 4 من أفراد الشرطة وتم نقلهم إلى المركز الطبي وتم تشخيص إصابتهم بالطفيفة، وتم تحييد المنفذ- 26 عاماً من سكان الطيرة - ولاحقًا تم اقرار وفاته في المكان".
 
وجاء في بيان توضيح صادر عن العائلة أنه: " وهب كان شابا هادئا ومنطويا على ذاته وتم تشخيص اضطراب نفسي لديه مؤخرا ما استجوب تقديم العلاج البيتي له.في ليلة الأمس خرج من البيت بشكل عصبي ما جعل العائلة تبلغ الشرطة بخروجه بشكل قد يهدد سلامته وسلامة الآخرين بالخطر مع ابلاغها بحالته النفسية وتوفير كافة تفاصيله الشخصية بما فيها رقم السيارة التي قادها ورغم ذلك وبعد وقت قصير أعلنت الشرطة بأنه قتل على يد رجال أمن".
وتابع: "كل ما نطالب به اليوم هو الحق بتشييع جثمانه وتحقيق نزيه بملابسات الحادثة مع التأكيد على رفضنا لسهولة ضغط رجال الشرطة على الزناد في وجه المواطنين العرب وللعنف بكافة أشكاله".
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:34
  • 12:39
  • 04:17
  • 07:16
  • 08:38
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1