الرئيسية » اخبار محلية » 72 اصابة بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال بالخليل
72 اصابة بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال بالخليل
01/08/2014 - 13:17

 اصيب ما يزيد عن 72 شابا بالرصاص الحي، في الاجزاء السفلية من أجسادهم، بينهم 3 اصابات وصفت بالخطيرة، كما اصيب عدد آخر بالرصاص المطاطي، وعشرات بحالات الاختناق، في الموجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل ظهر اليوم الجمعة.

هاجم المئات من الشبان الغاضبون، النقطة العسكرية الاسرائيلية المتمركزة على مدخل شارع الشهداء وسط الخليل، ورشقوا جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة وبعض الالعاب النارية.

وقال مدير مستشفى الخليل الحكومي الدكتور وليد زلوم، لمراسل معا في الخليل، بان عدد الاصابات التي دخلت قسم الطوارئ في المستشفى زادت عن 72 اصابة بالرصاص الحي، بينهم حالات خطرة والبقية اصابتهم متوسطة، كما تم علاج بعض اصابات الشبان بالرصاص المطاطي.

وذكر شهود عيان لـ معا، بأن جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص الحي باتجاه الشبان من خلال بنادق كاتمة للصوت، حيث اصيب العشرات بالرصاص في الفخد والأرجل، وتم نقلهم بواسطة سيارات الاسعاف وسيارات خاصة الى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.


هذا وخرج نحو 50 ألف مواطن في الخليل، بمسيرة تضامن ودعم واسناد لقطاع غزة، تنديداً بالعدوان والمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق السكان المدنيين في قطاع غزة، وتنديداً بالصمت العربي والدولي تجاه ذلك.

وانطلقت المسيرة التي دعت اليها القوى الوطنية والاسلامية في محافظة الخليل، بعد صلاة الجمعة من مسجد الحسين بن علي باتجاه منطقة منطقة باب الزاوية وسط الخليل.


وردد المشاركون بالمسيرة شعارت تطالب المقاومة الفلسطينية، بالرد على مجازر الاحتلال بحق المدنيين العُزل في قطاع غزة، كما ورفعوا العلم الفلسطيني ورايات الفصائل الفلسطينية.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1