الرئيسية » تكنولوجيا » حول تلفزيونك لكمبيوتر مع كومبيوت ستيك
حول تلفزيونك لكمبيوتر مع كومبيوت ستيك
06/05/2015 - 19:08
“كومبيوت ستيك Compute Stick” من إنتل، جهاز يصغر حجمه حجم الهواتف الذكية, يتيح لك تحويل جهاز تلفزيونك إلى كمبيوتر كامل الوظائف, وسيكون الجهاز في متناول اليد قبل نهاية الشهر الجاري بسعر لا يزيد على 150 دولاراً.
لن ينافس الكمبيوتر المحمول أو المكتبي، إذ لا يمكن تشغيله إلا عن طريق وصله بشاشة مسطحة مزودة بمنفذ “إتش دي أم آي HDMI” الخاص بالوسائط المتعددة عالية الوضوح.
ويستطيع هذا الكمبيوتر الصغير تنفيذ العمليات الخاصة بكمبيوتر شخصي بنظام التشغيل “ويندوز 8″، عند وصله بشاشة مسطحة، وإضافة جهاز مفاتيح وماوس لاسلكيتين.
وتم تزويده بمنفذ بلوتوث وآخر واي فاي، وبمعالج إنتل أتوم “كواد-كور” بسرعة 1.3 غيغاهيرتز، وذاكرة عشوائية “رام” بسعة 2 غيغابايت، وسعة تخزين تصل إلى 32 غيغابايت.
وينبغي أن يظل هذا الكمبيوتر مشحوناً بالطاقة عبر منفذ “يو إس بي” صغير، نظراً لأنه لا يستطيع سحب الطاقة من منفذ “إتش دي أم آي HDMI”.
كما تم تزويده بمنفذ لبطاقة التخزين الخارجية “مايكرو إس دي” بسعة 128 غيغابايت، بالإضافة إلى منفذ “يو إس بي” خارجي.
ورغم أنه لا ينفذ عمليات تعديل الصور بالبرامج الخاصة الخفيفة، إلا إن هذا الكمبيوتر يستطيع عرض فيديوهات عالية الجودة من دون أي خلل.
ويتيح كذلك ممارسة بعض الألعاب دون أي مشكلة، مثل لعبة “هولو سبارتان أسولت Halo Spartan Assault” و”ماين كرافت Minecraft”.
وأكدت شركة إنتل أنها قامت من خلال هذا الجهاز بـ”تصغير الحجم.. ولكن ليس الأداء”.
وقال المدير الإقليمي لقطاع التجزئة في منطقة الخليج العربي في إنتل نورس صاوصو لسكاي نيوز عربية “يشكل كمبيوتر الجيب من إنتل باكورة منتجاتنا في فئة أجهزة الكمبيوتر متناهية الصغر”.
وأشار إلى أن هذا الجهاز “يوفر للمستخدمين خيارات مختلفة سواء للاستخدام الشخصي من قبيل الترفيه المنزلي أو الاستخدامات المكتبية كالعروض التقديمية وغيرها، إضافة إلى شاشات الإعلانات الرقمية كتلك التي نجدها في المحال التجارية. ويتوفر بإصدارين الأول يعمل بنظام التشغيل ويندوز 8.1 والآخر يعمل بنظام التشغيل أوبنتو (لينكس)، ويأتي الأخير بسعر أقل من الأول”.
وأضاف: “يوفر كمبيوت ستك كل ما يمكن أن يتوقعه المستخدم من شركة إنتل حيث قمنا بتصميمه وبنائه بأنفسنا، وسيكون بمقدور الجميع الحصول عليه في متاجر التجزئة في أسواق المنطقة قريباً”.
يذكر أن هناك جهازا آخر مماثلا من إنتاج شركة “أسوس Asus”، وهو أرخص من جهاز إنتل (سعره 100 دولار)، ويعمل بنظام التشغيل كروم من غوغل بدلاً من مايكروسوفت ويندوز.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1