الرئيسية » اخبار محلية » اعتقال متطرفين يهود حرقوا خيمة مأهولة للفلسطينيين قرب رام الله
اعتقال متطرفين يهود حرقوا خيمة مأهولة للفلسطينيين قرب رام الله
07/09/2015 - 10:20
وجهت المحكمة المركزية في مدينة القدس اليوم الاثنين لوائح اتهام بحق متطرفين يهود، لحرقهم خيمة مأهولة بالفلسطينيين في الثالث عشر من شهر أب الماضي في قرية كفر مالك شمال مدينة رام الله .
 
بيان الشرطة الاسرائيلية
وجاء في بيان المتحدثة بلسان الشرطة، لوبا السمري: في 13 أغسطس - 08 /2015 أشعلت النار في صباح ذلك اليوم بخيمة بدوية، التي كانت حتى وقت قريب مأهولة بالسكان، بالقرب من قرية كفر مالك الفلسطينية . وعلى صخرة كبيرة بالقرب من موقع اشتعال النيران تم رش عباره بالعبرية مفادها بالعربية "اداري - الانتقام" ونجمة داود تم رشها رسما باللون الأحمر.
 
وتابعت: هذا وكان الاشتعال واضرام النيران نفس الوقت تقريبا من التدابير الإدارية التي تم اتخاذها ضد النشطاء المنتمين وفقا للشبهات لمنظمة إرهابية وذلك سعيا من قبل قوات الامن من أجل احباط البنيات التي نفذت الهجمات، ومنع وقوع هجمات إرهابية إضافية من التي تهدد الأمن.
وأضافت: كما وبعد التحقيقات في جهاز الامن العام الشاباك والشرطة الإسرائيلية، وحدة مكافحة الجريمة القومية، اعتقل للتحقيقات ثلاثة من نشطاء اليمين، اثنان منهم من القاصرين. وفي نهاية التحقيقات تم التقدم بلوائح اتهام بمحكمة القدس المركزية ضد المدعو آفي غافني وضد ناشط اخر (قاصر) بجرائم الحرق العمد والتآمر والتهديد وعرقلة سير العدالة.
 
وأضافت: يشار الى ان المتهم افي غافني، وهو من بالغ من العمر نحو 19 عاما ، وأصله من سكان بيت شيمش، وهو ناشط فعال جدا وعنيف في منظمة "شبيبة التلال" كما وعضو بمنظمة ارهابية يهوديه التي تقف من وراء تنفيذ هجمات ارهابيه .
 
وتابعت: هذا مع العلم على ان جافني سكن وعاش مؤخرا في البؤرة الاستيطانيه "هبلاديم " القريبه من مستوطنة ً كوخاڤ هشاحر" . تم ابعاده في الماضي (13 نوفمبر، ديسمبر 13، 15 فبراير)من اراضي يهودا والسامرة بأمر إداري بناءا على المعلومات التي أشارت إلى ضلوعه بعدد من حوادث الحريق العمد للممتلكات والمقدسات الدينية التابعه لفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:13
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:45
  • 09:14
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1