الرئيسية » اخبار محلية » لماذا اختفت العربية من اللافتات الالكترونية في يافا
لماذا اختفت العربية من اللافتات الالكترونية في يافا
10/03/2016 - 12:40
اللغة العربية هي اللغة الرسمية لأكثر من نصف سكان يافا, ورغم ذلك, اختفت العربية من اللافتات الالكترونية في محطات الباصات في يافا.
ففي الاصهر الأخيرة تم تغيير اللافتات القديمة بلافتات الكترونية في أماكن عديدة في البلاد, وهذه اللافتات هي بمثابة دليل على مواعيد الباصات ووجهتها, وتم ايضا تبديل لافتات مشابهة في مدينة يافا .
 
وفي البداية ظهرت هذه اللافتات باللغة العبرية وفي الايام الاخيرة تم اضافة اللغة الانجليزية ويذكر انه تم ايضا اضافة هذه اللافتات في بلدات مختلطة أخرى مثل حيفا, مع عدم وجود اللغة العربية عليها, مما اثار سخط واعتراض السكان العرب .
 
وأعرب أحد المواطنين عن استياءه من اعطاء اللغة الاجليزية أولوية وقال : ان اللغة العربية أحدى اللغتين الرسميتين في البلاد ويجب على وزارة المواصلات معرفة قوانين دولة اسرائيل, صحيح ان اللغة الانجليزية هي لغة مهمة ولكن الأولوية يجب ان تعطى للغة العربية وبالذات عندما نتحدث عن يافا والتي يسكنها عدد كبير من العرب 
 
والخطوط المذكورة هي خطوط  لحافلات داخلية والتي تقدم خدماتها للمواطنين المحليين في يافا وهذه الخدمات اكثر من يستخدمها هم المسنين من يافا والذين لا يجيدو اللغة العبرية.
وبالمقابل, اعلنت وزارة المواصلات بانه سيتم اضافة اللغة العربية حتى شهر أب المقبل.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:15
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:44
  • 09:13
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1