الرئيسية » اخبار محلية » 50% من الرحلات الجوية تعطلت بسبب التوترات الأمنية في إسرائيل
50% من الرحلات الجوية تعطلت بسبب التوترات الأمنية في إسرائيل
03/08/2024 - 11:11
في ظل التصاعد المستمر للتوترات الأمنية في إسرائيل، أعلنت العديد من شركات الطيران تعليق رحلاتها إلى البلاد. وقد أدى هذا التعليق إلى تعطيل حوالي 50% من الرحلات الجوية من وإلى مطار بن غوريون في تل أبيب.
 
أعلنت شركات الطيران الأمريكية "يونايتد إيرلاينز" و"دلتا إيرلاينز" و"أمريكان إيرلاينز" تعليق رحلاتها إلى تل أبيب حتى إشعار آخر. قامت "يونايتد إيرلاينز" بإلغاء جميع رحلاتها للأيام المقبلة، بينما ألغت "دلتا" رحلاتها حتى نهاية الأسبوع الحالي.
 
أما على الصعيد الأوروبي، فقد أعلنت شركات الطيران الكبرى مثل "لوفتهانزا" و"سويس إنترناشيونال" و"أوستريان إيرلاينز" و"بروكسل إيرلاينز" و"يورو وينغز" و- "ايروزيز"عن إلغاء جميع رحلاتها إلى إسرائيل حتى 9 أغسطس. هذا بالإضافة إلى "إير إنديا" التي ألغت رحلاتها لليلة واحدة، و"فلاي دبي" التي قلصت رحلاتها حتى 4 أغسطس، و"إيطاليان إيرلاينز" التي ألغت رحلاتها حتى 6 أغسطس​.
وعلى الرغم من هذه الإلغاءات، فإن الشركات الإسرائيلية "إل عال" و"إسرائيل إيرلاينز" تستمران في تشغيل رحلاتهما وفقًا للجداول المعتادة، مع إجراء بعض التعديلات لتلبية الطلب المتزايد على الرحلات. وقد صرحت شركة "إل عال" بأنها تعمل بالتنسيق مع الجهات الأمنية وتزيد من عدد رحلاتها لتلبية الاحتياجات.
 
يأتي هذا التعليق والإلغاءات على خلفية التوترات الأمنية المتزايدة بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مما زاد من حدة الصراع في المنطقة وأدى إلى تحذيرات سفر من قبل عدة دول وشركات طيران.
 
تعمل السلطات الإسرائيلية بالتعاون مع شركات الطيران على تقليل تأثير هذه الإلغاءات على المسافرين، وضمان عودة الأمور إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:27
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:35
  • 09:01
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1