الرئيسية » جلجولية » فتى من جلجولية: رجال الامن في حاجز قلقيلية اعتدوا علينا وشتمونا وهددونا بالقتل
فتى من جلجولية: رجال الامن في حاجز قلقيلية اعتدوا علينا وشتمونا وهددونا بالقتل
26/09/2014 - 22:01

اعرب فتى يبلغ من العمر (17 عاما) من سكان قرية جلجولية عن استيائه الشديد من تعامل رجال الامن الذين يعملون على حاجز قلقيلية، مدعيا "على انهم اعتدوا عليه وعلى اصدقائه بصورة وحشية ووجهوا لهم تهديدات بالقتل".

وفي حديث مع الفتى من جلجولية قال:" كنت في زيارة اقرباء لنا في قلقيلية، وكان برفقتي اصدقائي لي، ولدى عودتنا الى البيت تم توقيفنا على حاجز قلقيلية في حوالي الساعة الثانية والنصف ليلا بهدف التفتيش، ومن ثم طلب مني احدهم ان اركن المركبة جانبا والنزول منها".
وتابع قائلا:" بعد ان نزلنا اخذ رجال الامن يوجهون لنا الشتائم وكلمات بذيئة جدا، كذلك اعتدوا علينا بوحشية وسببوا لنا علامات عنف، وخلال تفتيشهم للمركبة قاموا بخشطها وكل ذلك دون ان نقترف اي ذنب يذكر، لا سيما انه في كل مرة امر من الحاجز يتعاملون معي بطريقة غير انسانية، والادهى من هذا الامر ان احدهم قال لنا " تعالوا عندنا وسوف نريكم كي يقتلون البشر"، وفي وقتها شعرنا بخطر شديد يهدد حياتنا، حتى ان وصل رجال الشرطة وتم اطلاق سراحنا".
وقال ايضا:" انني استغرب من هذا التصرف، ففي كل مرة يوجهون لي اسئلة غريبة، مثل من اين لك المركبة التي تقودها، ومن دفع ثمنها، ودائما نشاهدك تمر من هنا بمركبة باهظة الثمن، كل هذه الاسئلة واسئلة اخرى مثيرة للجدل والاستغراب، فكيف يتدخل رجال الامن بنوعية المركبة التي اقودها؟ ، اذ ان  هذا العمل يشير الى العنصرية والكراهية واستفزاز المواطنين العرب الذي يمرون من نفس الحاجز".
في نهاية حديثه قال:" لن نمرر ما حصل معنا مر الكرتم بل ساتوجه لتقديم شكوى رسمية لما واجهناه من معاملة قاسية وعنصرية، وامل ان تعالج هذه القضايا، وخاصة انها تتكرر كل يوم تقريبا".
تعقيب المسؤولين في الحاجز
هذا وتوجهنا للجهة المسؤولة عن حاجز قلقيلية وردوا قائلين:" بما ان الحديث يدور عن حادثة وقعت في ساعة متاخرة من الليل فلا بد من فحصها بشكل جذري حتى نتعرف عن اسباب التفتيش والادعاءات الني ذكرت، مع الاشارة الى ان رجال الامن لا يتعاملون بعنصرية او كراهية مع المواطنين العرب، بل التعامل مبني على الاحترام والمهنية".

فتى من جلجولية: رجال الامن في حاجز قلقيلية اعتدوا علينا وشتمونا وهددونا بالقتل

فتى من جلجولية: رجال الامن في حاجز قلقيلية اعتدوا علينا وشتمونا وهددونا بالقتل

فتى من جلجولية: رجال الامن في حاجز قلقيلية اعتدوا علينا وشتمونا وهددونا بالقتل

فتى من جلجولية: رجال الامن في حاجز قلقيلية اعتدوا علينا وشتمونا وهددونا بالقتل

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
1
جلجوليه
انا بس بدي اسال : مش غريبه شوي انك لحد ساعه متاخره مثل هاي في قلقيليه؟؟؟ وشاب ؟؟؟؟ يا عمي هسا بدكم تغطوا على سلوكياتكم في تصرف اليهود معكم ؟؟؟؟ خلص بيكفي عاد خلونا نهذب انفسنا واليهود ربنا بيبعدهم عنا بس لما يرضى عنا وبعدين انت قلت اللي بدك اتقوله بس ولا مره باصدق انهم يعتدو عليكم بدون ما تتهورو في الحكي وحتى لو عجبو في الاسءله عادي معبر وممكن يصير فيه كل شي وعلشان نسلم ونعدي المعبر بسلام بانسط وباتحمل وبس اعبر بسلام باعبر عن راييي ومشاعري . انا مراه وبدون ولا اي سبب دخلو سيارتي عالتفتيش وسالوني اسءله مش عاديه بس بكل هدوء ومع ابتسامه جاوبتهم وحلو ابواب السياره وصارو يفتشو وانا مبتسمه ومش لاني مبسوطه ولكن بس علشان اعدي بسلام وما حدا يتعدا علي وهذا مش خوف بل حكمه وخرجت بسلام وباحب احيطك علم انه ابني شاب وكان معي وكان بده يتهور ويحتج ومنعته وهددته اذا اتهور رح اتركه في المعبر ومش رح اسال عنه ويتحمل تهوره وخرجنا بسلام واحنا شعب رح يعيش ويمر بكثير مواقف مهينه بس يتحمل لانها الحكمه في السكوت مش في التهور اللي ابندعي فيه فيلم العروبه وبيكفي عاد ...........................
وحده - 07:53 27/09/2014
2
رد
رد للاخت اللي بتقول انه احنا شعب رح نمر بكثير مواقف مهينه ولازم نسكت ونرضى باللي بيصير فينا بحب اقولك انه اذا بنكون هيك مثل ما بتقولي عُمُرنا ما بنصير ولا بنعيش زي البشر لانه بس الحيوانات اللي بترضى انها تنهان واللي حابب وبرضى لحاله انه يعيش بإهانات طول حياته ويضَلُّه ساكت من غير ما يوَصِّل صوته ويعيش زي الحيوانات لانه خايف على حياته فهو حر
واحد من الناس - 01:50 01/10/2014
3
جلجوليه
بما انك بتحكي من منطلق عاطفي وليس من منطلق عقلاني .. فانا ما باقدر اقنعك في وجهة نظري بما اني عقلانية اكثر مما اني عاطفية وهذا مش خوف وذلية بل تحكم في غريزه تميز الوسط العربي والذين يعبرون عن مشاعرهم بالغضب الشديد والذي يشحنه تعصب وانا باحكي مع واحد للاسف بيشبه المتعقل في تفكيره حيوان وهو الحيوان غير عاقل وانا عقلي هو اللي بيدفعني لهذا التفكير يا بطل !!!! وبدي ادافعو عن كرامتك في انكم اتفوتو جامعات مش سجون وضرب واهانات ونفسي ادافعو عن كرامتكم في انكم تبطلو تروحو على امهاتكم ونسوانكم بعد الساعه 2 بعد منتصف الليل واكيد مش بتكونو في المسجد .. والله انه بعد ما قريت وجهة نظرك وتشبيهك للانسا العاقل اللي مسيطر على تفكيره عقله بتشبهه في الحيوان فانا باقول انه حرام على الحكي وتعب النفوس عالفاضي واللي بيفكرو زيك رح ينهانو كثير وانا قربت على جيل ال44 ولحد هسا ما اتعرضت لاهانات وهذا بسبب اني متعقله والحكمه اعظم من ان تثبت لغيرك مصداقية كلامك فبكفي انك تكون صادق مع نفسك وبلزمش حدا يقول انه صادق لانك لما توقع ما حدا بيعترف فيك وبيفكر يساعدك غير انهم بيكتبو استنكار وبس او بيظاهرو على شانك وكله احداث سينمائية ما من وراها فايده واذا بتفكر انك لما ترد على اليهودي بالكلمات والاحتجاج رح ترجع لك كرامتك فانت غلطان فيا ريت كل ما يفكر حدا يهينك تسكت مش لانك حيوان بل لانك حكيم اكثر والسكوت من ذهب ورح يغنيك بقيمته الغاليه عن المشاكل وياما شباب ضاع شبابهم من ورا وجهة نظر مشابهه لوجهة نظرك وانا ولا مره شعرت اني ذليلة بل بالعكس في سكوتي باحس اني اتغلبت على الطرف الثاني واذا سكتت يحتار عدوك فيك لانه بسكوتك حافظت على حالك وخليت كل العينين تبكي ولا عين امك تبكي ..........
رد للاخ المحترم واحد من الناس - 08:34 01/10/2014
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1