الرئيسية » اخبار عالمية » البروفيسور "فؤاد عودة":" الإحتفال بمرور خمسة أعوام على تأسيس الحركة الدولية "متحدون للوحدة"
البروفيسور "فؤاد عودة":" الإحتفال بمرور خمسة أعوام على تأسيس الحركة الدولية "متحدون للوحدة"
21/10/2017 - 19:02
البروفيسور "فؤاد عودة":" الإحتفال بمرور خمسة أعوام على تأسيس الحركة الدولية "متحدون للوحدة" بالتعاون مع مدينتي "تشيرفيتيري" و"الطيبة" المتحدتين بـ "ميثاق الصداقة".
 
عقد مؤتمر " الثقافة والتعليم والصحة والمعلومات والتعاون الدولي: أدوات للحوار والسلام والمعرفة" - يوم الإثنين الموافق  23 أكتوبر في قاعة " روسبولي" بمناسبة الإحتفال بالذكرى السنوية الخامسة على تأسيس الحركة الدولية "متحدون للوحدة".
 
تقارب غير مسبوق بين مدينتي "تشيرفيتيري" و"الطيبة"، المدينة الفلسطينية 48 في إسرائيل. سيشهد المؤمتر مشاركة عمدة بلدية "تشيرفتييري" أليسيو باسكوتشي" وعمدة بلدية المدينة الفلسطينية "شعاع منصور". يوم الاثنين الموافق  23 أكتوبر من الساعة 15:30 في قاعة "روسبولي"، ميدان "سانتا ماريا" في مدينة "تشيرفيتيري" للتوقيع على "ميثاق الصداقة" بين المدينتين.
 
 
يأتي تنظيم اللقاء ضمن فعاليات المئتمر "الثقافة والتعليم والصحة والمعلومات والتعاون الدولي: أدوات للحوار والسلام والمعرفة"، الذي تنظمه الحركة الدولية "متحدون للوحدة" في إطار احتفال الحركة هذا العام بمرور السنوات الخمس الأولى على اطلاق أنشتطها تحت شعار سياسات الحوار والتعاون الدولي. 
ومن جانبه قال عمدة بلدية مدينة "تشيرفيتيري" :" يغمرنا الشعور بالشرف الكبير بأن تستضيف مدينتنا هذه المبادرة التي تعد فرصة لإثراء معرفتنا بتاريخ جديد وواقع يبعد عنا جغرافيا. ونحن على استعداد من خلال هذه المبادرة لإقامة علاقات وصداقات للتعاون ولتقاسم تقاليدنا وثقافتنا وتاريخ بلادنا. كما يزدنا فخر أن يقع اختيار الحركة الدولية "متحدون للوحدة" ومؤسسها "فؤاد عودة" على مدينتنا "تشيرفيتيري" للإحتفال بمناسبة هامة مثل مرور خمسة اعوام على أنشطة الحركة. وليست هذه هي المرة الاولى التي تشهد تعاوناً بين مجلس بلدية المدينة والحركة واطلاق مبادرات مشتركة بمشاركة قوية من الجمهور. وإذ أغتنم الفرصة لتقديم أطيب تحياتي لجميع الناشطين في الحركة التي أسسها "فؤاد عودة" على ما قاموا به لبلوغ إنجازات كبيرة، أتوجه بدعوة جميع المواطنين للمشاركة في فعاليات المؤتمر المقرر انعقاده يوم الإثنين.
وقبل انعقاد المؤتمر صرح البروفيسور "فؤاد عودة"، همزة الوصل" في قضايا الاندماج في إيطاليا بإسم جمعية "تحالف الحضارات أوناأوك"- كيان تابع لمنظمة الأمم المتحدة، مؤسس الحركة الدولية "متحدون للوحدة"، ومستشار "مؤسسة هيئة الأطباء في روما"، بقوله :" توجه الحركة الدولية "متحدون للوحدة"، " الشكر الحار لعمدة بلدية "تشيرفيتيري" باسكوتشي" ولكافة المؤسسات الإدارية والصحية المحلية على إلتزامهم المستمر لصالح التكامل والإندماج والتعايش السلمي وعلى الجهود المتواصلة لبناء جسور من التعاون مع بلادنا من خلال أدوات الثقافة والصحة والطب والرياضة التي تمثل ركائز المعرفة والحوار والسلام. وأضاف أننا نحتفل بمرور خمسة أعوام على ميلاد الحركة "متحدون للوحدة" قضيناها في سبيل نشر الحوار والتعاون. وقد أثرتنا بشكل كبير المبادرات العديدة التي التي قطعناها على انفسنا ونواصل المضي في العمل معاً لدعم بلدية مدينة "تشيرفيتيري" ودائرة الصحة المحلية روما4 ولدعم منظمة الصليب الأحمر الإيطالية (إدارة "سانتا سيفيرا" و"سانتا مارينيلاّ)".
 
وسيشارك في المؤتمر لفيف كبير من الضيوف والمتحدثين، إذ سيحضر كل من: البروفيسور "فؤاد عودة" مؤسس الحركة الدولية "متحدون للوحدة" وهمزة الوصل" في قضايا الاندماج في إيطاليا بإسم جمعية "تحالف الحضارات أوناأوك"- كيان تابع لمنظمة الأمم المتحدة ، دكتور "جوزيبّي كوينتافالّي" المدير العام لدائرة الصحة المحلية روما 4. كما سيشارك في حلقات النقاش كل من: السيدة/ "فيديريكا باتّافارانو" مستشارة السياسات الثقافية بمجلس بلدية "تشيرفيتيري"، الأستاذة/ "إيلينا روسّي" المتحدثة بإسم "تشيلي-إيطاليا"، المنهدس "عادل عامر" مكتب رئاسة "كوماي" ورئيس الرابطة المصرية في روما ولاتسيو، الأستاذ/ "لوتشانو جامبا" رئيس نقابة المهاجرين المغتربين، السيد/ فابيو نابوليتانو" رئيس مكتب الصليب الأحمر الايطالي ( "سانتا سيفيرا و"سانتا مارينيلا")، الأب "عبده رعد" رئيس جمعية "أنّاس لينّاس"، دكتور/ محمد علي زاراكيت" أمين جمعية الاطباء اللبنانيين في إيطاليا ("أملي")، مكتب رئاسة "أمسي"، السيدة/ "بادية رامي" رئيسة "جمعية المرأة" ومنسقة إدارة شئون المرأة في "كوماي"، الاستاذة/ "ناتاليا دي ماجيستري" أحد المطوعات والمُدرِّبات في منظمة "اليونيسيف" ومنسقة إدارة شئون الشباب في حركة "متحدون للوحدة"، دار النشر "جرينبوكس"، الأستاذ/ "كلاوديو روسّي" مسئول التخطيط بحركة "متحدون للوحدة"، الاستاذ/ "دييجو بيتسيكارولي" رئيس "الجمعية النقابية التضامنية المُنَظَّمة آ.إس،إس.أو.). وسيدير حلقات النقاش كل من "فابريتسيو فيديريتشي" و"نيكولا لوفوكو" الصحفيان والممثلان عن المكتب الاعلامي لحركة "متحدون للوحدة".
 
وستتم المبادرة تحت رعاية:  "دائرة الصحة المحلية روما4" – "جمعية الاطباء من أصل أجنبي في إيطاليا – أمسي" - " "الكونفدرالية الدولية الاتحاد الطبي اليورومتوسطي"أوميم" -  أكاديمية بي" - فيمج لاتسيو" – "الكونفدرالية الدولية العلمانية والحوار بين الأديان تيشيلي/إيطاليا –"إتحاد الرابطات العربية في إيطاليا- كوماي" -  " أسقفية الكنيسة الانجليكانية لأوروبا" – " الجمعية الخيرية "طواريء ابتسامات -  الجمعية الخيرية "قلب للجميع .. والكل من أجل قلب خيري"-  جمعية "المرأة" - جمعية "أنّاس لينّاس"-  "الجمعية النقابية التضامنية المُنَظَّمة آ.إس،إس.أو." – "حركة المواطنة النشطة"، " فوبيكس (منتدى بيروانوس إيطاليا/أوروبا) – "الرابطة الإيطالية الخيرية لحقوق الإنسان- "ليدو اونلوس"- جمعية الاطباء اللبنانيين في إيطاليا ("أملي")، "الجمعية الخيرية تام تام لأفريقيا".  
يسر بلدية مدينة "تشيرفيتيري" والحركة الدولية "متحدون للوحدة" دعوتكم لحضور المؤتمر الدولي: " الثقافة والتعليم والصحة والمعلومات والتعاون الدولي: أدوات للحوار والسلام والمعرفة"
الإثنين الموافق  23 أكتوبر 2017
مدينة "تشيرفيتيري" – قاعة "روسبولي" – ميدان "سانتا ماريا" - من الساعة 15:30 إلى الساعة 18:30
مرور خمس سنوات على إنشاء الحركة الدولية "متحدون للوحدة"، أكتوبر 2012 – أكتوبر 2017 ، تحت شعار الحوار والتعاون.
 
 
البرنامج:
 
تقديم التحية للسلطات المحلية
مشاركات مُعدّه لتوقيع "ميثاق الصداقة "مدينتي "تشيرفيتيري" – الطيبة"
 "أليسْيو باسكوتشي": رئيس بلدية مدينة "تشيرفيتيري"
المحامية "شعاع منصور" رئيسة بلدية المدينة الفلسطينية "الطيبة"
فؤاد عودة – مؤسس حركة "متحدون للوحدة"، همزة الوصل" في قضايا الاندماج في إيطاليا بإسم جمعية "تحالف الحضارات أوناأوك"- كيان تابع لمنظمة الأمم المتحدة
دكتور/ جوزيبّيه كوينْتافالّيه – مدير عام "دائرة الصحة المحلية روما 4"
 
 دائرة مستديرة:
 
الأستاذة/ فيديريكا باتّفارانو – مستشارة الشئون الثقافية بمجلس بلدية مدينة "تشيرفيتيري"
الأستاذة/ إلينا روسّي – المتحدثة بإسم "الكونفدرالية الدولية العلمانية والحوار بين الأديان تيشيلي/إيطاليا جمعية تشيلي/إيطاليا
مهندس/ عادل عامر – مكتب رئاسة "كوماي" ورئيس الرابطة المصرية في روما ولاتسيو
الأستاذ/ لوتشانو جامبا -  رئيس نقابة المهاجرين المغتربين
 السيد/ فابيو نابوليتانو-  رئيس مكتب الصليب الأحمر الايطالي ( "سانتا سيفيرا" و"سانتا مارينيلا")
 الأب "عبده رعد" رئيس جمعية "أنّاس لينّاس"
دكتور/ محمد علي زاراكيت - أمين جمعية الأطباء اللبنانيين في إيطاليا ("أملي") ومكتب رئاسة "أمسي"
السيدة/ بادية رامي - رئيسة جمعية "المرأة" ومنسقة إدارة شئون المرأة في "كوماي"
 الأستاذة/ ناتاليا ديه ماجيستريه - أحد المطوعات والمُدرِّبات في منظمة "اليونيسيف"، ومنسقة إدارة شئون الشباب في حركة "متحدون للوحدة" ودار النشر "جرينبوكس"
 الأستاذ/ كلاوديو روسّي -  مسئول التخطيط بحركة "متحدون للوحدة"
 الأستاذ/ "دييجو بيتسيكارولي - رئيس "الجمعية النقابية التضامنية المُنَظَّمة آ.إس،إس.أو."
 
سيقوم بإدارة حلقات المؤتمر كل من "فابريتسيو فيديريتشي" و"نيكولا لوفوكو" الصحفيان والممثلان عن المكتب الاعلامي لحركة "متحدون للوحدة".
ختام المؤتمر بتقديم بوفيه مفتوح
 
الإحتفالية تحت رعاية:
دائرة الصحة المحلية روما4" – جمعية الاطباء من اصل اجنبي في إيطاليا –أمسي" -  "الكونفدرالية الدولية الاتحاد الطبي اليورومتوسطي"أوميم" -  أكاديمية بي - فيمج لاتسيو - الكونفدرالية الدولية العلمانية والحوار بين الأديان تيشيلي/إيطاليا  - إتحاد الرابطات العربية في إيطاليا "كوماي"، أسقفية الكنيسة الانجليكانية لأوروبا، الجمعية الخيرية "طواريء ابتسامات - الجمعية الخيرية "قلب للجميع .. والكل من أجل قلب خيري"-  جمعية "المرأة" - جمعية "أنّاس لينّاس"-  "الجمعية النقابية التضامنية المُنَظَّمة آ.إس،إس.أو."
 
 
 
للحجز الرجاء التكرم بالإتصال بالبريد الالكتروني التالي:
segreteriaunitiperunire@gmail.com
تليفون محمول: 3332590836
رقم تليفون أرضي: 06 86214184
www.unitiperunire.org
البروفيسور فؤاد عودة: الإحتفال بمرور خمسة أعوام على تأسيس الحركة الدولية متحدون للوحدة

البروفيسور فؤاد عودة: الإحتفال بمرور خمسة أعوام على تأسيس الحركة الدولية متحدون للوحدة

البروفيسور فؤاد عودة: الإحتفال بمرور خمسة أعوام على تأسيس الحركة الدولية متحدون للوحدة

البروفيسور فؤاد عودة: الإحتفال بمرور خمسة أعوام على تأسيس الحركة الدولية متحدون للوحدة

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:12
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:46
  • 09:15
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1