الرئيسية » اخبار عالمية » "إس 300" بسوريا , تقييد حرية إسرائيل لا إلغاؤها
"إس 300" بسوريا , تقييد حرية إسرائيل لا إلغاؤها
03/10/2018 - 11:56
عبرت إسرائيل عن قلقها من وصول صواريخ "إس 300" الروسية المضادة للطائرات إلى سورية واعتبرت أن ذلك يشكل تغييرا لقواعد اللعبة، لكن ضباط كبار سابقين في سلاح الجو الإسرائيلي قالوا إنه بإمكان الطيران الحربي الإسرائيلي مواجهة هذه المنظومة. وقررت روسيا تسليم سورية هذه الصواريخ في أعقاب إسقاط طائرة "إيل 20" ومقتل 15 ضابطا وجنديا روسيا في سورية بصواريخ الدفاعات الجوية السورية، في 16 أيلول/ سبتمبر الفائت، وبعد أن حملت إسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة.
 
وقال رئيس حزب "ييش عتيد"، يائير لبيد، لإذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم، الأربعاء، إن "وصول صواريخ إس 300 إلى سورية هو نتيجة السلوك المشين للكابينيت (المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية) عديم المسؤولية بشكل غير مسبوق في تاريخ الدولة. وهم منشغلون بالجري إلى وسائل الإعلام ليقولوا إننا نهاجم في سورية" في إشارة إلى تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وقيادة الجيش الإسرائيلي حول شن أكثر من 200 غارة في سورية خلال السنتين الماضيتين.
 
لكن قائد سلاح الجو الإسرائيلي الأسبق، إيتان بن إلياهو، قال للإذاعة نفسها، اليوم، إنه "لا يوجد مذنبون هنا" لوصول هذه المنظومة الدفاعية إلى سورية. وأضاف أنه "تم تقييد حرية العمل الإسرائيلية منذ إسقاط الطائرة وبشكل أكبر بعد وصول صواريخ إس 300، لكنها لم تُلغ، وبإمكان الطيارين (الإسرائيليين) تدبر أمرهم مع إس 300. والتنسيق الأمني هو لمصلحتنا بمفهوم معين".
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1