الرئيسية » اخبار عالمية » قصف صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء وسط بغداد‎
قصف صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء وسط بغداد‎
22/02/2021 - 17:42
أعلنت وزارة الدفاع العراقية، مساء اليوم، الإثنين، أن هجوما صاروخيا استهدف "المنطقة الخضراء"، وسط العاصمة بغداد، حيث توجد مقار البعثات الدبلوماسية الأجنبية، وبينها السفارة الأميركية.
 
وقالت خلية الإعلام الأمني (مؤسسة رسمية تتبع الوزارة)، في بيان، إن "صاروخين من نوع كاتيوشا سقطا على المنطقة الخضراء ببغداد، دون خسائر".
 
من جانبه، قال ضابط برتبة نقيب في شرطة بغداد إن "أحد الصواريخ سقط قرب مبنى مستشارية الأمن القومي، والثاني قرب أحد القصور الرئاسية".
 
وأفاد المصدر، طلب عدم نشر اسمه لكونه غير مخول بالحديث للإعلام، بـ"تضرر عدد من المركبات جراء الانفجار".
 
وحتى الساعة 19:15 لم تتبن أي جهة هذا الهجوم.
 
ويعتبر الهجوم هو الثالث خلال أسبوع الذي يستهدف منشآت دبلوماسية أو عسكرية أو تجارية غربية في العراق بعد شهور من الهدوء النسبي.
 
وبوتيرة متكررة، تتعرض "المنطقة الخضراء" وقواعد عسكرية تستضيف قوات التحالف الدولي، لهجمات صاروخية، منذ مقتل قائد "فيلق القدس" الإيراني، قاسم سليماني، في غارة أميركية ببغداد، في 3 كانون الثاني/ يناير 2020.
 
ويقول رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إن هذه الهجمات الصاروخية تستهدف إحراج الدولة.
 
وتتهم واشنطن كتائب "حزب الله" وفصائل عراقية مسلحة مقربة من طهران، بالوقوف وراء الهجمات الصاروخية المتكررة التي تستهدف سفارتها والقواعد العسكرية.
 
وكانت فصائل مسلحة مقربة من طهران، بينها كتائب "حزب الله" العراقي، قد هددت باستهداف القوات والمصالح الأميركية في البلاد، إذا لم تنسحب، امتثالا لقرار البرلمان القاضي بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1