الرئيسية » اخبار محلية » حماس: تقرر تجميد مفاوضات صفقة التبادل
حماس: تقرر تجميد مفاوضات صفقة التبادل
14/07/2024 - 11:18
صرح مسؤول كبير في حركة حماس لوكالة الأنباء الفرنسية اليوم الأحد، أن محمد ضيف بخير ، وأن المفاوضات مع إسرائيل ستتوقف بعد محاولة الاغتيال أمس والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد ففي غارة على مخيم للنازحين في المواصي بختم يونس.
وقالت اسرائيل من جهتها ثالت أنه ورغم تصريحات كبار مسؤولي حماس بشأن تجميد المفاوضات، إلا أنا لم تتلق حتى الآن إخطارا من الوسطاء بشأن وقف المحادثات.
 
وافادت صحيفة يديعوت احرنوت أنه لا تزال رحلة رئيس الموساد ديدي بارنيع إلى قطر موضع تساؤل، ولن يتضح إلا في وقت لاحق من هذا الأسبوع ما إذا كانت ستتم أم ستلغى في ظل محاولة اغتيال القائد العسكري محمد ضيف.
التقدير في إسرائيل، هو أن المحادثات ستتوقف على المدى القصير، ولكن على المدى المتوسط والطويل، فإن الضغط المتزايد على حماس ومحاولات تصفية قيادتها سيقرب التوصل إلى اتفاق.
وأوضح المصدر ان رئيس المكتب السياسي لـ(حماس) إسماعيل هنية، أبلغ الوسطاء وبعض الأطراف الإقليمية خلال جولة اتصالات ومحادثات هاتفية بقرار (حماس) بوقف المفاوضات، بسبب عدم جدية اسرائيل وسياسة المماطلة والتعطيل المستمرة وارتكاب المجازر بحق المدنيين العزل».
 
وأضاف المصدر ان القائد محمد الضيف بخير ويشرف مباشرة على عمليات القسام والمقاومة.
 
ويأتي هذا الإعلان بعد وقت قصير من ورود أنباء عن تأكيد مسؤولي حماس اغتيال قائد لواء خان يونس التابع لحماس رافع سلامة.
 
وأفادت القناة 14 العبرية، أن الهجوم تم تنفيذه بناء على معلومات استخباراتية حول احتمال تواجد محمد الضيف هناك، وأيضا بعد موافقة رئيس الوزراء نتنياهو.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1