الرئيسية » جلجولية » مشروع سكني جديد في جلجولية: 100 شقة للايجار
مشروع سكني جديد في جلجولية: 100 شقة للايجار
03/09/2019 - 15:03
تم موخرا موافقة دائرة اراضي اسرائيل ووزارة الاسكان ووزارة المالية على مشروع شقق للايجار للمدى البعيد وسيخصص قسم من هذه الشقق لمحدودي الدخل وسيمنح هذا المشروع الأزواج الشابة حلول سكن بعيدة المدى .
وكما هو معروف ان سوق الإيجار للشقق في جلجولية منتشر بشكل واسع وهو بملكية خاصة ويأتي المشروع لإعطاء حلول طويلة المدى بأسعار معقولة .
المشروع هو الاول من نوعه في الوسط العربي .
وقال السيد درويش رابي عن هذا المشروع :
بعد فحص اقتصادي وتخطيطي مع مهندسي الدوائر المذكورة, تم الموافقة على اقامة هذا المشروع وهو الأول في الوسط العربي والذي سيشمل 100 شقة سكنية لحل مشكلة الاهالي محدودي الدخل والازواج الشابة الذين لا يستطيعون شراء ارض وبناء مسكن. 
واضاف : هذا المشروع هو مشروع واحد من عدة مشاريع سكنية بادرنا بها  من لحظة استلامنا زمام الأمور في جلجولية وهذا المشروع سيكون الاول وبعدها سيكون مشروع بناء شقق للبيع بسعر مخفض في منطقة جنوب واد قانا حيث باشرنا في التخطيط مع وزارة الإسكان  ويشمل 370 شقة  ومنطقة خضراء ومسارات مشي ودراجات  بمساحة  100 دونم مع ضفتي واد قانا ويشمل أيضا قرية رياضية مع  ملاعب وبركة سباحة  .
كما ويشمل المشروع بناء منطقة تجارية ومكاتب ومنطقة تشغيل بمساحة 50,000 م2 .
 
وسيتم خلال الاسابيع القريبة تقديم الخرائط للجنة التنظيم المحلية وبعدها للجنة اللوائية في الرملة وفي نفس الوقت سيتم عرضه على اهالي جلجولية من اجل  سماع ملاحظات على التخطيط .
والهدف منه بان تكون الشقق قيد البناء خلال سنتين .
وسيساعد هذا المشروع بحل الضائقة السكنية في جلجولية واعطائهم الامكانية للسكن بايجار طويل المدى وباسعار مناسبة.
واضاف بأن هذا المشروع موجود في ارقى منطقة في جلجولية من ناحية تخطيط جديد وعصري وسيشمل ازواج شابة الأمر الذي سيساعد في تقوية هذا المشروع.
وبالنسبة لبدأ العمل في المشروع اضاف السيد درويش : لقد اخذنا الموافقة على هذا المشروع وهناك استعداد من دائرة اراضي اسرائيل لمنحنا هذه الاراضي بسعر منخفض جدا لنتمكن من اعطاء المواطنين الشقق باسعار معقولة لتتنافس مع السوق الموجود في جلجولية.
وبالنسبة لبدأ العمل قال : في الاسابيع القريبة سنجتمع مع وزارة المالية وشركة "ديرا لهسكير" ودائرة اراضي اسرائيل لنضع برنامج مفصل وجدول زمني للمشروع.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1