الرئيسية » اخبار محلية » شهيدان في جنين وآخر بالقدس: تصاعد الغضب في مواجهة "صفقة القرن"
شهيدان في جنين وآخر بالقدس: تصاعد الغضب في مواجهة "صفقة القرن"
06/02/2020 - 13:19
ارتفعت حصيلة الشهداء إلى أربعة منذ أمس الأربعاء، قضى ثلاثة منهم برصاص الجيش الاسرائيلي اليوم، الخميس، بينما أسفرت المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة العشرات، في جولة من الغضب الفلسطيني الرافض لخطة الإملاءات الأميركية الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية.
 
واستشهد فلسطينيان خلال مواجهات اندلعت مع قوات الجيش الاسرائيلي إثر اقتحامها حي البساتين في مدينة جنين، فيما استشهد ثالث برصاص الجيش الاسرائيلي  في القدس، بزعم تنفيذه عملية إطلاق نار، وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن منفذ العملية في القدس هو مواطن عربي (40 عاما) من مدينة حيفا.
 
 
واستشهد الشرطي الفلسطيني طارق بدوان (25 عاما) من قلقيلية، متأثرا بإصابته برصاص الجيش الاسرائيلي ، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الجيش الاسرائيلي في جنين، فجر اليوم، عقب اقتحام المدينة لتنفيذ أمر هدم منزل أسير فلسطيني.
 
وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) أن الشاب بدوان أصيب بجروح خطيرة برصاص الجيش الاسرائيلي ، لدى تواجده داخل مقر الشرطة الخاصة في حي البساتين، ونقل إلى مستشفى جنين الحكومي، وأعلن فيما بعد عن استشهاده متأثرا بجروحه.
 
واستشهد شاب من مدينة حيفا برصاص الشرطة الإسرائيلية، ظهر اليوم، في البلدة القديمة من مدينة القدس، بزعم إطلاق النار على عناصرها.
 
وفي وقت لاحق، ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن "المنفذ هو مواطن عربي من مدينة حيفا، غير دينه إلى الإسلام مؤخرًا، وهو معروف لدى الشرطة من جرائم سابقة".
 
وكانت المصادر المحلية في مدينة القدس، قد ذكرت أن عناصر من الشرطة الإسرائيلية الموجودة عند البوابات الخارجية للمسجد الأقصى، في منطقة باب الأسباط، قد أطلقوا النار على فلسطيني.
 
وقال شهود عيان إن قوات الجيش الاسرائيلي أغلقت عدد من البوابات المؤدية إلى البلدة القديمة والمسجد الأقصى، واقتحمت ساحات الحرم القدسي وسط استدعاء المزيد من التعزيزات العسكرية إلى محيط البلدة القديمة في القدس المحتلة.
 
وادعت الشرطة الإسرائيلية، في وقت سابق، أنه "وقع هجوم على الشرطة المتواجدة قرب باب الأسباط، وتم إطلاق النار عليهم، وأصيب أحد عناصر الشرطة وتم نقله إلى المستشفى في حالة طفيفة".
 
وفجر اليوم، استشهد الشاب يزن منذر أبو طبيخ (19 عاما) من مخيم جنين، وهو طالب في كلية الاستقلال العسكرية في مدينة أريحا، خلال مواجهات اندلعت عقب هدم قوات الجيش الاسرائيلي منزل الأسير أحمد القمبع.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:15
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:44
  • 09:13
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1