الرئيسية » اخبار محلية » الشرطة تفرق مظاهرة لنصرة الشيخ جراح والمسجد الأقصى في حيفا بالقنابل واعتقال شبان
الشرطة تفرق مظاهرة لنصرة الشيخ جراح والمسجد الأقصى في حيفا بالقنابل واعتقال شبان
09/05/2021 - 19:06
يتظاهر المئات من السكان في حيفا ، مساء اليوم الأحد، تضامنًا من القدس والمسجد الأقصى المبارك، وحي الشيخ جراح المهدد بالإخلاء.وجاءت هذه المظاهرة بنداء من الحراكات المختلفة في مدينة حيفا، حيث لبّى النداء المئات من أهالي مدينة حيفا وخراجها. ورفع المتظاهرون اللافتات المندّدة السياسات التهجيرية التي تتبعها المؤسسة في حي الشيخ جراح، وأيضًا الاعتداءات على المصلين في المسجد الأقصى المبارك، وفي أحياء مدينة القدس العربية.
 
ويهتف المتظاهرون، منددين بالسياسات القمعية والمتبعة تجاه المواطن العربي في البلاد. وحسب ما وصلنا، فانه تم اعتقال اربعة متظاهرين في مدينة حيفا، وإطلاق الغاز المسيل للدموع، والقنابل الصوتية، وقمع المتظاهرين.
 
وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي- لواء الساحل:الشرطة تلقي القبض قبل وقت قصير على 3 مشتبهين من سكان  مدينة سخنين والطيبة وحيفا بشبهه الاعتداء على افراد الشرطة ومحاولة اقتحام حاجز شرطه خلال مظاهرة في شارع بن غوريون في مدينة حيفا.خلال المظاهرة التي تجري الان في شارع بن غوريون في حيفا بدا عدد من المشتبهين بمحاولة اقتحام حاجز شرطة في المكان وقامول بالاعتداء على افراد الشرطة.في غضون ذلك، القى افراد الشرطة القبض على ثلاثة مشتبهين في العشرينات من عمرهم من  سكان مدينة سخنين والطيبة وحيفا.هذا وتنوي الشرطة وفق تطورات التحقيق إحالة المشتبهين يوم غدا الى محكمة الصلح في حيفا للنظر في طلبها لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.ستواصل الشرطة السماح لجميع المواطنين بممارسة حق التعبير عن الرأي وفق القانون ولكنها لن تسمح بنهج العنف او الاخلال بالنظام العام ".
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:14
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:45
  • 09:14
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1