الرئيسية » اخبار محلية » السلطات تفرض على عائلة عبد الغني إغبارية بأم الفحم إخلاء منزلها أو هدمه
السلطات تفرض على عائلة عبد الغني إغبارية بأم الفحم إخلاء منزلها أو هدمه
17/06/2021 - 04:59
باشرت عائلة عبد الغني إغبارية في حي عين الدالية بأم الفحم الاستعداد لإخلاء منزلها المكون من أربع شقق سكنية، يقطنها أكثر من عشرين نفرا، تفاديا للهدم وتكاليفه الباهظة، بعد خوضها نضالا في مسارات شعبية وقضائية منذ أكثر من عقد من الزمن.
 
وكانت المحكمة المركزية في حيفا، قررت أمس، الأربعاء، إخلاء المنزل أو هدمه بعد أن كان قرار الهدم مجمدا لعدة أشهر.
 
وقال أحد من أصحاب المنزل، محمود عبد الغني إغبارية، إنه "لا يوجد أمامنا أية خيار سوى إخلاء المنزل لتفادي هدمه ودفع تكاليف الهدم الباهظة، والإخلاء يُجنّب هدم المنزل لمدة عام على أقل تقدير".
 
وقام إغبارية باستئجار منزلا في قرية عرعرة، بينما شقيقه استأجر منزلا في مدينة أم الفحم. وأضاف أن "العمل جار في البحث عن منزل لاستئجاره بحيث يتلاءم مع ظروف والديه المسنين".
 
وعن دور بلدية أم الفحم، قال إن "قسم الهندسة في البلدية لم يُقصّر أبدا ولم يترك طريقا إلا سلكه من أجل منع هدم منزلنا ووفّر لنا كل ما نحتاجه من خرائط وتراخيص في الإجراءات القضائية والهندسية، لكن الأمر غير متعلق به إنما باللجنة اللوائية للتنظيم والبناء".
 
وأكد إغبارية أنه "إذا لم يُخل المنزل لغاية يوم 1 أيلول/ سبتمبر 2021 فسيُهدم، ونحن نريد الإخلاء في هذه المرحلة، إذ خضنا نضالا طويلا وطرقنا جميع الأبواب، لكن كل هذه المعيقات والعراقيل منذ أعوام طويلة بهدف المماطلة في استصدار التراخيص والمصادقة على الخرائط التفصيلية لحيّ عين الدالية".
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:13
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:45
  • 09:14
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1