الرئيسية » اخبار محلية » العدوان على غزة يدخل يومه الثاني وارتفاع عدد الشهداء الى 15 شهيدا
العدوان على غزة يدخل يومه الثاني وارتفاع عدد الشهداء الى 15 شهيدا
06/08/2022 - 12:55
واصل الجيش الإسرائيلي استهداف مواقع في قطاع غزة، فجر اليوم، السبت، وقال إن حركة "الجهاد الإسلامي" أطلقت نحو 180 قذيفة صاروخية، باتجاه مدن وبلدات إسرائيلية، ردا على اغتيال القيادي بالحركة، تيسير الجعبري، مدعيا أن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت 95% من القذائف التي تجاوزت القطاع.
 
وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، ران كوخاف، صباح اليوم، السبت، إنه "لا توجد مفاوضات جارية للتهدئة في هذه المرحلة"، أكد مصدر في حركة "الجهاد الإسلامي"، أنه "لا حديث عن تهدئة أو وساطات حتى الآن والوضع يتجه للتصعيد".
 
وارتفعت حصيلة الشهداء في غزة إلى 15، بينهم طفلة (5 أعوام) وامرأة، فيما أصيب 114 على الأقل، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، وذلك في أعقاب استشهاد الشاب تميم غسان حجازي والشاب حسن محمد منصور بالإضافة إلى شاب آخر لم تعرف هويته بعد، في استهداف الاحتلال لمواقع في القطاع.
 
وفي وقت مبكر من فجر السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتراض "نحو 60 صاروخا من أصل 160 أطلقتها حركة الجهاد الإسلامي من غزة نحو المناطق المتاخمة للقطاع"، معلنا نشر بطاريات منظومة "القبة الحديدية" في وسط البلاد.
 
وشن الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة طاولات كوادر من حركة "الجهاد الإسلامي" في الضفة الغربية المحتلة، أعلن، فجر السبت، استهداف منصة إطلاق صواريخ تابعة لحركة "الجهاد الإسلامي" شمالي القطاع.
 
وأشارت مصادر، اليوم السبت، إلى أن السلطات المصرية تسعى للتوسط في محاول للتوصل إلى تهدئة. وقال مصدر أمني مصري، إنّ جهود الوساطة التي تبذلها القاهرة مستمرّة منذ الجمعة. وأضاف "نأمل في التوصّل إلى توافق، من أجل عودة الهدوء في أقرب وقت".
 
وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قد أشار في وقتٍ سابق إلى الوساطة المصريّة عندما كان يتحدّث إلى صحافيّين عن التطوّرات الجارية، لكنّه لم يخض في التفاصيل.
 
من جهته قال مصدر مصري إن وفدًا من "الجهاد الإسلامي" قد يتوجّه إلى القاهرة السبت بدوره، تحدث زعيم حركة "حماس" إسماعيل هنيّة، مع قيادة الاستخبارات المصريّة بشأن التطورات الحالية.
 
*استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
jaljulia@gmail.com
 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:12
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:46
  • 09:15
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1