الرئيسية » اخبار محلية » السجن 8 أشهر مع وقف التنفيذ لضابطة بحرس الحدود اعتدت على شابة عربية وخلعت حجابها
السجن 8 أشهر مع وقف التنفيذ لضابطة بحرس الحدود اعتدت على شابة عربية وخلعت حجابها
20/06/2023 - 14:11
حكمت المحكمة المركزية في مدينة القدس بالسجن لمدة 8 أشهر مع وقف التنفيذ على الضابطة في حرس الحدود اوريان بن خليفة بعد إدانتها بالاعتداء على شابة عربية (25 عامًا) ونزع حجابها في البلدة القديمة بالقدس بشهر تشرين ثان عام 2021، كما وتمّ تغريم المتهمة بـ4000 شيكل و2000 شيكل تعويض للشابة".
 
وقالت المهتمة خلال جلسة المحكمة: "لن أدفع 10 أغوروت لأحد".
 
وكانت المحكمة قد رفضت استئناف المتهمة مشيرة إلى أنّه: "عليها أن تتحمل نتيجة أفعالها، ومن الممكن أنّه عندما تعود إلى الخدمة ان تقوم بذات التّصرف من جديد إذا واجهت نفس الأمر". 
 
ويشار إلى أنّ قائد حرس الحدود أمير كوهين كان قد أعلن الشهر الماضي عودة المجندة للخدمة حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقها. وقال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير في ذلك الوقت إنه "أعطى موافقته" على هذه الخطوة ، التي نالت أيضًا موافقة المفوض يعقوب شبتاي.
 
وخلال النّطق بالإدانة في وقت سابق وجدت القاضية جويا سكابا شابيرو أنه في ما بدأ كمشاجرة لفظية، سارعت بن خليفة “في الرد بقوة ودفع مقدمة الشكوى عدة مرات. لم يكن هناك تصريح لاستخدام القوة، ودفع الضحية لم يكن غير ضروري فحسب، بل أشعل أيضًا حادثا عنيفا أكثر خطورة”.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1