الرئيسية » عالم حواء » في 6 خطوات تخلصي من أمراض التنفس والإنفلونزا
في 6 خطوات تخلصي من أمراض التنفس والإنفلونزا
07/04/2015 - 16:39
أظهرت العديد من الدراسات بأن تناول الفيتامينات يساعد في رفع جاهزية النظام المناعي في الجسم، ويساعد أيضاً في محاربة الأمراض الموسمية مثل الزكام والإنفلونزا.
إليكِ 6 فيتامينات لمحاربة الزكام خلال موسم العدوى حيث أنها ستساعد في تقليل فترة الإصابة بالمرض وتسيطر على أعراضهِ المزعجةِ أيضاً:
لعديد من الأشخاص يعتقدون بأن فيتامين (ج) هو الفيتامين الوحيد الخارق ولكن وفقاً للخبراء هناك فيتامينات متعددة يمكنها وقف وعلاج الأمراض التنفسية الموسمية، والأنفلونزا، والزكام، وأمراض التنفس عمومًا، نذكر منها:
أولًا: كاتشين: عبارة عن مادة تتوفر في الشاي الأخضر، وهي معروفة بقدرتها على مكافحة البكتيريا، الفيروسات، والأورام، كما أنها تُؤثر على أمراض التنفس والانفلونزا.
ثانيًا: فيتامين (ج): وفقاً للباحثين والأبحاث المختلفة، فأن تناول 1000 ملي جرام من فيتامين ج كل 6 ساعات يمكن أن يقلل من أعراض الزكام والإنفلونزا، كما أن المواظبة على تناول الحمضيات في فصل الشتاء يمكن أن يساعد على منع الإصابة بالأمراض المختلفة.
ثالثًا: الزنك: تناول أقراص الزنك كل 3 ساعات يمكن أن يقلل من فترة الإصابة بأمراض التنفس والأنفلونزا، ويقوي المناعة
رابعًا: N-acetylcysteine: هذه المادة تساعد في تحسين وظائف الرئة، وهي عضو هام في علاج حالات الربو المزمنة والتهابات القصبة التنفسية المزمنة، ما يؤدي لمساعدتها في علاج امراض الأنفلونزا المختلفة.
خامسًا: البيتا كاروتين، وفيتامين( أ ): يستخدمان لبناء المادة المخاطية في الرئة، ويساعد توفرهما في حالة المرض على مكافحة الإلتهابات وتحييد الجزيئات الحرة الضارة، أما فيتامين ( أ ) فيقوي جهاز المناعة، ويزيد من عدد الكريات البيضاء في الدم التي تحارب الأمراض بما فيهم أمراض التنفس والإنفلونزا.
سادسًا: فيتامين ( هـ ): يساعد تواجد هذا الفيتامين ضمن أكلاتك وعلاجك الخاص على إنتاج مادة B-lymphocytes التي تفرز أجسام مضادة للفيروسات والبكتيريا، تُساهم في مهاجمة الأجسام المًضادة ضد أمراض التنفس والإنفلونزا .
إن أهم 6 فيتامينات لمحاربة الزكام والإنفلونزا، قد أوردناها لكِ هنا حاربي الزكام بكافة الطرق الممكنة، حتى لا يتسبب في مُضاعفات أكثر، وتتطور الاوضاع لتخرج إلى أمراض تنفسية وأخرى تتعلق بالرئة.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 03:59
  • 12:44
  • 04:24
  • 07:50
  • 09:23
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1