الرئيسية » عالم حواء » 6 نصائح للترطيب و العناية اليومية بالبشرة
6 نصائح للترطيب و العناية اليومية بالبشرة
01/05/2015 - 20:55
العناية اليومية بالجسم تبدأ من الاهتمام الداخلي اولًا ثم الاهتمام الخارجي ثانيًا ، فالاهتمام الداخلي يبدأ من انواع الاطعمة والمشروبات التي تتناولها ، فهناك اطعمة تتسبب في ان تجعل رائحة العرق كريهة ومن هذة المأكولات هي الوجبات السريعة و الاطعمة التي تحتوي على البصل و الثوم بكميات كبيرة لذلك يجب الابتعاد عن تلك المأكولات .
اهتمي ببعض المأكولات والمشروبات التي تجعل رائحة الجسم جميلة ، مثل المشروبات الساخنة مثل النعناع و الزنجبيل و الشاي الاخضر ، فتلك المشروبات و كثرة استخدام الشاي الاخضر تعمل على انقاص الوزن و تكسب الجسم رشاقة وجاذبية ، لذلك عند العناية اليومية بالجسم يجب الاهتمام بنوع المأكولات والمشروبات التي تتناولينها كل يوم .
اما فيما يخص العناية الخارجية فهي تبدأ من الاستحمام المتكرر يوميًا و ذلك للقضاء على رائحة العرق المنبعثة نتيجة للمجهود المبذول ، وضرورة التخلي عن استخدام الصابون و استبدالة بالشاور جل و ذلك لان الشاور جل اخف على البشرة من الصابون العادي و لا يترك رواسب على الجلد .
يهتم جدول العناية اليومية بالجسم بضرورة الترطيب الدائم للبشرة و ذلك من خلال اختيار نوع الكريم المناسب لنوع البشرة ، فإن البشرة تحتاج الى ترطيب يومي وذلك لحمايتها من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالسن ، و تختلف ادوات الترطيب حتى تتناسب مع جميع انواع البشرة سواء كانت دهنية او جافة او حساسة .
استخدام الحجر الخفاف والحمام المغربي للتخلص من خلايا الجسم الميتة و تترك بشرتك ناعمة و خالية من الشوائب ، كذلك ايضًا يجب عند العناية اليومية بالجسم ضرورة عمل اسكرب مرتين اسبوعيًا و ذلك من خلال استخدام كريم للصنفرة او عمل وصفة طبيعية لصنفرة الجسم و هي تتكون من ملح خشن و زيت زيتون و دعك الجسم جيدًا فذلك يساعد في التخلص من الخلايا الميتة ويعمل على تفتيح البشرة ، و يجب ترطيب الجسم بعد عمل اي نوع من انواع الصنفرة للجسم .
اذا كانت هناك بعض المشاكل بالبشرة مثل الحبوب او البقع الداكنة او غيرها فيجب استشارة الطبيب لتحديد سبب المشكلة و معرفة علاجها ، و استخدام الكريمات التي تستخدم في تفتيح المناطق الداكنة و الوصفات الطبيعية و عمل الصنفرة للجسم التي تساعد على تفتيح تلك المناطق و التخلص من الحبوب و البقع الموجودة في الجسم ، ومن المعروف ان كثرة شرب الماء ضروري في العناية اليومية بالجسم فإن الماء تُعد مرطب طبيعي للجسم و تمنع ظهور الكثير من الامراض .
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 03:58
  • 12:44
  • 04:24
  • 07:50
  • 09:23
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1