الرئيسية » عالم حواء » تخلصي من دهون البطن بخطوات بسيطة
تخلصي من دهون البطن بخطوات بسيطة
05/06/2015 - 07:58
لا تقتصر أضرار دهون البطن على الشكل السيئ التي تُسببه للبطن، ولكنها تُسبب الكثير من الأمراض الخطيرة على المدى البعيد مثل: السكر، أمراض القلب، أمراض الشرايين، السرطان، والسكتة الدماغية.
وقد أوضح أطباء التخسيس والسمنة أن دهون البطن لها الكثير من الأسباب، منها: عدم ممارسة التمارين الرياضية والكسل والخمول وعدم بذل أي نشاط بدني، الإكثار من تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية كالسكريات والحلويات والدهون والنشويات، الإكثار من تناول المشروبات الغازية، والتي تعمل على حبس السوائل بالجسم، وبالتالي زيادة الوزن وظهور دهون البطن. فيما تعتبر مرحلة الطمث (ما بعد سن الأربعين) بالنسبة للنساء من إحدى المراحل التي تزيد فيها دهون البطن، حيث يصبح من الصعب التخلص من الشحوم والدهون المتراكمة بالجسم، وخاصة منطقتي الأرداف والبطن.
كما يُعد عدم حصول الجسم على القدر الكافي من عُنصر الماغنسيوم إحدى أسباب زيادة الوزن وظهور دهون البطن، حيث يعمل الماغنسيوم على تقليل نسبة الأنسولين، وبالتالي عدم زيادة الوزن.
وفي ذات السياق، نعرض لك عزيزتي حواء في السطور القليلة القادمة بعض النصائح والإرشادات التي توضح كيفية التخلص من دهون البطن:
- اتبعي نظام غذائي صحي، بحيث يعتمد على الإكثار من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم كالخضراوات والفاكهة، والتقليل من الأطعمة ذات القيمة الغذائية المنخفضة، وخاصة الوجبات السريعة.
- احرصي على ممارسة الرياضة سواء المشي أو الركض أو التمارين الرياضية، حيث يساعد ذلك على التخلص من دهون البطن، كما أثبتت الدراسات أن المشي يوميًا لمدة ثلث ساعة يساعد على حرق وإذابة الدهون الزائدة بالجسم.
- تجنبي تناول المشروبات الكحولية والمشروبات الغازية، حتى الخالية من السكر، حيث أن هذه المشروبات تعمل على حبس السوائل بالجسم، وبالتالي زيادة الوزن والسمنة، الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة التخلص من دهون البطن.
- الإكثار من تناول الماء، حيث يعمل الماء على ترطيب خلايا الجسم، كما أنه يمنح الفرد شعورًا بالشبع، وبالتالي عدم زيادة الوزن أو حدوث مشكلة دهون البطن، لذا ينصح الأطباء بشرب ما لا يقل عن لترين أو ثلاثة يوميًا.
- احرصي على تناول وجبة الإفطار يوميًا، حيث تعطي هذه الوجبة للفرد شعورًا بالشبع لساعات طويلة، وقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن تناول وجبة الإفطار خلال ساعة واحدة من الاستيقاظ يساعد على خفض نسبة الكوليسترول بالجسم، وبالتالي عدم زيادة الوزن وعدم ظهور دهون البطن.
- اهتمي بتناول بعض المشروبات التي تعمل على حرق دهون البطن، ومنها: الشاي الأخضر، عصير التوت، منتجات الألبان، الزنجبيل، مشروب القرفة، وعصير الليمون بالعسل.
- احصلي على القدر الكاف من النوم يوميًا، حيث أكدت الأبحاث أن نوم الفرد أقل من 7 أو 8 ساعات يعمل على إنتاج هرمون "غريلين"، والذي يساعد على زيادة الشهية، وبالتالي زيادة الوزن والسمنة، مما يصبح من الصعب التخلص من دهون البطن.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 03:58
  • 12:44
  • 04:24
  • 07:50
  • 09:23
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1