الرئيسية » اخبار محلية » الأضرار الناجمة عن الحرائق في الشمال ضعف ما تسببت به الحرب على لبنان 2006
الأضرار الناجمة عن الحرائق في الشمال ضعف ما تسببت به الحرب على لبنان 2006
05/06/2024 - 08:07
بلغت الأضرار الناجمة عن الحرائق الواسعة المندلعة في عشرات المواقع، شماليّ البلاد، والتي اشتعلت بسبب قذائف صاروخيّة ومسيّرات أطلقها حزب الله من لبنان، ضعف الأضرار الناجمة عن الحرب على لبنان التي اندلعت 2006.
 
وتشير تقديرات سلطة الإطفاء والإنقاذ، إلى احتراق أكثر من 22 ألف دونم في الجليل والجولان السوريّ المحتلّ، خلال الأيام الثلاثة الماضية. وأوضحت أن عمليات إخماد النيران، ستستمرّ طوال ليل الثلاثاء - الأربعاء.
 
وقالت المنطقة الشمالية التابعة لسلطة الإطفاء والإنقاذ، في بيان أصدرته قبيل انتصاف ليل الثلاثاء، إنه "بعد ما يقارب 48 ساعة سيطرت خلالها فرق الإطفاء على حرائق ضخمة في الشمال، تمت السيطرة على المواقع المركزية" لاشتعال النيران.
 
وأضافت أن عناصرها "ستواصل عمليات الإطفاء في المنطقة، خلال الليل، ضمن إشراف وفق ما يتطلّبه الأمر، وفقا لتقييمات الوضع التي أجراها قائد منطقة الشمال".
 
واحترقت عشرات آلاف الدونمات من الأحراش الطبيعيّة شماليّ البلاد، إثر ضربات حزب الله، التي تصاعدت حدّتها، الإثنين، بحسب ما أكّد الصندوق القومي اليهودي ( "كيرن كييمت ليسرائيل" - "كاكال").
 
والتهمت الحرائق التي اندلعت الإثنين، في عشرات المواقع في الجليل الأعلى، آلاف الدونمات من الأحراش، في حين لا يزال الحجم الحقيقيّ للأضرار غير معروف.
 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 03:59
  • 12:44
  • 04:24
  • 07:50
  • 09:23
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1