الرئيسية » اخبار محلية » العاصفة "هدى"، إسرائيل تستعد..اغلاقات جامعات ومحاكم وطرقات
العاصفة "هدى"، إسرائيل تستعد..اغلاقات جامعات ومحاكم وطرقات
06/01/2015 - 18:08

أكد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ضرورة الاستمرار في توفير الخدمات اليومية في القدس  حتى في الأحوال الجوية العاصفة. 

وشارك رئيس الوزراء اليوم في جلسة عقدت في مقر بلدية القدس استعدادا لمواجهة العاصفة الثلجية المتوقعة في العاصمة خلال الايام القليلة القادمة. 

وصرح رئيس شرطة القدس موشيه ادري بان قوات الشرطة ستعمل على تقليص حركة السير على الطرقات المؤدية الى القدس قبل بدء تساقط الثلوج بساعتين واغلاق الطرقات كليا قبل ساعة من بدء تساقط الثلوج. 

اما طريق رقم 443 من القدس الى مستوطنة موديعين فيتوقع ان يبقى مفتوحا بشكل سيسمح الخروج من القدس غربا. 


واعلنت ادارة المحاكم عن الغاء جميع جلسات المحاكم المقررة غدا في القدس وفي صفد باستثناء الجلسات المخصصة للاعتقالات. وسيتم نقل بعض جلسات المحكمة من صفد الى كريات شمونة. 

واعلنت الجامعة العبرية في القدس عن تعطيل الدراسة فيها غدا اعتبارا من الساعة الثانية من بعد الظهر بسبب تساقط الثلوج المتوقع .

وبدورها اعلنت كلية الطب في صفد عن تعطيل الدراسة في الكلية وفي مستشفى زيف غدا وبعد غد الخميس. 

وقالت وزارة التربية والتعليم ان القرار بتعطيل الدراسة في مؤسسات التعليم من عدمه سيتخذ في كل سلطة محلية على حدة وفقا لتوصيات مديري المدارس ومسؤولي الوزارة في الالوية المختلفة. 

وفي مطار بن غوريون الدولي سيتم اعتبارا من الليلة وحتى ليلة الخميس الجمعة القادمة نقل الرحلات الدولية المغادرة من قاعة المسافرين رقم 3 الى قاعة المسافرين رقم 1. 

وتفقد وزير الامن الداخلي يتسحاق اهارونوفيتش هيئات الطوارئ للسلطات المحلية في شمال البلاد حيث اكد ضرورة ضمان الحفاظ على بقاء الطرقات الرئيسية مفتوحة وتقديم المساعدات للمحتاجين. 

وفتحت الشرطة مركز استعلامات لحالات الطوارئ يمكن لجمهور المواطنين الاتصال به على رقم 1700705100. 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1